أسهم وشركاتأخبار الطاقة النوويةأسهمرئيسيةشركاتطاقة نووية

أسهم شركات الطاقة النووية في كوريا الجنوبية تنتعش بدعم حكومي

نوار صبح

تلقت أسهم الشركات المرتبطة بالطاقة النووية في كوريا الجنوبية دعمًا من خطط الرئيس الكوري يون سوك يول لدعم المحطات النووية من أجل تأمين الطلب المتنامي على الكهرباء في البلاد.

وارتفعت أسهم شركات الطاقة النووية في أغسطس/آب متجاوزة مؤشر كوسبي القياسي في كوريا الجنوبية، الذي تقدم بأقل من 1%.

ويأتي دعم الرئيس يون للطاقة النووية في سياق تحول البلاد إلى الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

المفاعلات النووية

ارتفع عدد موردي معدات ومكونات المفاعلات النووية بما في ذلك شركة كيبكو للهندسة والإنشاءات وشركة كوريا لتطوير الطاقة الإلكترونية الصناعية بنحو 10% الشهر الماضي، وفق تقرير نشرته وكالة بلومبرغ (Bloomberg) في 1 سبتمبر/أيلول الجاري.

الطاقة النووية- كوريا الجنوبية
محطة الطاقة النووية في كوريا الجنوبية شين كوري-4 - أرشيفية

وتشهد كوريا الجنوبية نهضة نووية، إذ أعاد الرئيس يون سوك يول، الذي تولى منصبه في مايو/أيار الماضي، إحياء دور الطاقة الذرية لتجاوز الفحم بصفته مصدرًا رئيسًا للكهرباء للمساعدة في تحقيق الحياد الكربوني في البلاد.

واقترحت الحكومة الجديدة في كوريا الجنوبية إفساح المجال للطاقة النووية لتوليد نحو ثلث الإجمالي، وتعهدت بأن تكون الطاقة النووية مصدرًا رئيسًا للمعدات والتكنولوجيا، حسب تقرير اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

أسهم شركات الطاقة النووية

قال الرئيس التنفيذي المشارك لشركة "ميداس إنترناشونال أسيت مانغمنت" الكورية الجنوبية، شين جين: إن الطلب المحلي لبناء المزيد من المحطات النووية وتوجّه البلاد لبناء مفاعلات في الخارج سيدعمان أسهم الشركات المتربطة بالطاقة النووية.

وتأتي الزيادة -أيضًا- بعد أن حصلت شركة كوريا للطاقة المائية والنووية الحكومية على طلب بقيمة 3 تريليونات وون (2.2 مليار دولار) لتوريد معدات ومواد لبناء محطات نووية في منطقة الضبعة المصرية.

وتسعى كوريا الجنوبية، التي تهدف إلى بناء 10 مفاعلات في الخارج بحلول عام 2030، إلى تصدير وحدات الطاقة النووية إلى دول من بينها المملكة العربية السعودية وبولندا وجمهورية التشيك.

وتشغل كوريا الجنوبية حاليًا 24 مفاعلًا نوويًا بسعة مركبة تبلغ 23.3 غيغاواط، وتخطط لبناء 4 مفاعلات أخرى بحلول عام 2030.

وتسعى إلى إطالة مدة تشغيل 10 وحدات قديمة لتعزيز جهودها لخفض الانبعاثات بنسبة 40% عن مستويات 2018 بحلول نهاية العقد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق