عاجلأخبار منوعةمنوعات

ارتفاع إنتاج الفحم في الصين خلال الربع الأول من 2021

بنسبة 16% مدفوعًا بزيادة الطلب

آية إبراهيم

ارتفع إنتاج الفحم في الصين بنسبة 16% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي؛ بسبب الطلب القوي على التدفئة في فصل الشتاء والنشاط الصناعي القوي.

وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء، اليوم الجمعة، أن الصين أنتجت 970.56 مليون طن من الفحم بين يناير/كانون الثاني ومارس/آذار، ارتفاعًا من 829.91 مليون طن في الفترة نفسها من عام 2020.

كما بلغ معدل الإنتاج في مارس/آذار فقط 340.76 مليون طن، بانخفاض 0.2% على أساس سنوي، حسبما ذكرت وكالة رويترز الإخبارية.

إنتاج الفحم

على الرغم من أن قيود فيروس كورونا في الربع الأول من العام الجاري كانت أقل صرامة من العام الماضي، فقد كُبح الإنتاج من خلال زيادة عمليات التفتيش على السلامة في مناجم الفحم في الصين، بعد عدة حوادث قاتلة في المناجم في جميع أنحاء البلاد.

وفي العام الماضي، أُغلقت مناجم الفحم في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط، إذ أجبر تفشي فيروس كورونا الحكومة على إطالة عطلة العام الجديد وفرض قيود على السفر عبر المناطق، ما أدى إلى تراجع الإنتاج خلال تلك الفترة.

ارتفاع معدل الاستهلاك

ارتفع استهلاك الفحم في الربع الأول من عام 2021، مدفوعًا بانتعاش الاقتصاد والطلب القوي على التدفئة في فصل الشتاء، وسط طقس شديد البرودة.

وقفز استخدام الفحم اليومي في المقاطعات الساحلية الثمانية في الصين بنسبة 23.8% بنهاية مارس/آذار، مقارنة بالعام السابق، وفقًا لبيانات من جمعية نقل الفحم وتوزيعه الصينية.

وقال متعاملون إن مرافق الطاقة والمستخدمين النهائيين مثل مصانع الصلب يطالبون عمال مناجم الفحم بزيادة الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد.

كما أفاد مكتب الإحصاء بأن إنتاج فحم الكوك -المستخدم على نطاق واسع في صناعة الصلب- ارتفع بنسبة 8.6% على أساس سنوي في المدة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار إلى 118.97 مليون طن.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى