رئيسيةأخبار النفطنفط

وزير الطاقة الجزائري يدعو الشركات الروسية للاستثمار في النفط والغاز

الطاقة

دعا وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب الشركاتِ الروسية المتخصصة في قطاع الطاقة إلى الاستثمار في بلاده بقطاع النفط والغاز والكهرباء، واصفًا العلاقات بين الجزائر وموسكو في هذا المجال بأنها "ممتازة".

والتقى وزير الطاقة والمناجم الجزائري، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس/آب (2022)، في مقرّ الوزارة، السفير الروسي الجديد لدى بلاده، فاليريان شوفايف، وفق بيان نشرته الصفحة الرسمية للوزارة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

واستعرض وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب مع السفير الروسي علاقات التعاون والشراكة بين بلاده وموسكو، خاصة في مجال الطاقة والمناجم، إذ وصفها بـ"الممتازة"، بالإضافة إلى بحث فرص العمل والاستثمار المستقبلية في الجزائر.

التعاون الروسي الجزائري

بحث محمد عرقاب مع السفير الروسي فرص وإمكانات الاستثمار والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة، خاصة المحروقات (المنبع والمصب النفطي والغازي)، بالإضافة إلى صيانة ونقل الكهرباء والكهرباء النووية والتصنيع المحلي لقطع الغيار.

وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب يلتقي السفير الروسي الجديد
وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب يلتقي السفير الروسي الجديد لدى بلاده - الصورة من صفحة الوزارة في فيسبوك (30 أغسطس 2022)

ودعا محمد عرقاب الشركات الروسية إلى مواصلة الاستثمار بشكل أكبر بمجالات الطاقة والمحروقات في الجزائر، وإنشاء شراكات مفيدة مع الشركات الجزائرية، بالإضافة إلى العمل على نقل المعرفة والتكنولوجيا وتبادل الخبرات.

وناقش الوزير والسفير فرص التعاون والاستثمار في قطاع المناجم الجزائري، خاصة التنقيب واستغلال المناجم (الذهب والأتربة النادرة والأحجار الكريمة والرخام)، بجانب رسم الخرائط الجيولوجية، ومجال إنتاج الأسمدة وتحويل الفوسفات.

ترحيب بالحوار مع أوبك

أبدى وزير الطاقة الجزائري والسفير الروسي فاليريان شوفايف ترحيبهما بالحوار بين منظمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك" والدول غير الأعضاء فيها، لدعم استقرار أسواق النفط على المديين القصير والمتوسط.

وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب يلتقي السفير الروسي الجديد
وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب خلال لقائه السفير الروسي الجديد لدى بلاده - الصورة من صفحة الوزارة في فيسبوك (30 أغسطس 2022)

كما رحّب الوزير محمد عرقاب والسفير فاليريان شوفايف بالمشاورات الدائمة بين كل من الجزائر وروسيا، في إطار منتدى الدول المصدّرة للغاز، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق