أخبار منوعةرئيسيةمنوعات

سلطنة عمان تنشئ مصنعًا جديدًا لإنتاج الأسمدة السائلة

الطاقة

تسعى سلطنة عمان إلى تعزيز قدراتها التصديرية من الأسمدة السائلة، من خلال إقامة مشروعات جديدة، باستثمارات متوسطة القوة.

وأعلن ميناء صحار والمنطقة الحرة في البلاد، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس/آب (2022)، توقيع اتفاقية مع شركة "الحلول المتكاملة لخدمات النبات والأرض"، بهدف إنشاء مصنع جديد على مساحة 15 ألف متر مربع، حسبما نشرت وكالة الأنباء العمانية

ويختص المصنع بإنتاج الأسمدة السائلة في المنطقة الحرة بصحار في سلطنة عمان، باستثمارات تبلغ قيمتها مليونين و200 ألف ريال عُماني (5.71 مليون دولار أميركي)، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

أهداف المشروع

يهدف المشروع الجديد إلى إنتاج الأسمدة السائلة، متمثّلة في كبريتات الأمونيوم، إذ من المنتظر أن يسهم في تعزيز وزيادة الصادرات من سلطنة عمان إلى الدول الأخرى، وخصوصًا باكستان وتنزانيا.

سلطنة عمان
توقيع الاتفاقية مع شركة "الحلول المتكاملة لخدمات النبات والأرض"- الصورة من وكالة الأنباء العمانية

وقال الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار، نائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار، عمر بن محمود المحرزي، إن المصنع سيدعم قدرة الميناء والمنطقة الحرة على خدمة الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وتزويدها بمنتجات صناعية ذات جودة عالية.

وأوضح أن ميناء صحار والمنطقة الحرة في سلطنة عمان يمنحان الشركات خدمات الشحن المباشر إلى أكبر الأسواق العالمية.

توسيع عمليات الشركة

قال الشريك في شركة الحلول المتكاملة لخدمات النبات والأرض حسين أمين، إن الاتفاقية الجديدة مع ميناء صحار والمنطقة الحرة، ستسهم بشكل كبير بتوسيع عمليات الشركة في العديد من الأسواق المتنامية.

وأضاف أن شركة الحلول المتكاملة لخدمات النبات والأرض تتميز بإنتاج الأسمدة السائلة العضوية عالية الجودة، وهو أمر يسهم بتلبية المتطلبات المتزايدة لهذا القطاع، في ظل الزيادة السكانية حول العالم.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق