التغير المناخيالتقاريرتقارير التغير المناخيتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

توليد الكهرباء من النفايات في أميركا يتراجع بعد استقراره 24 عامًا (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

تراجعت قدرة توليد الكهرباء من النفايات في الولايات المتحدة، بعد استقرار شهدته على مدار 24 عامًا، وفق بيانات أولية صادرة في يونيو/حزيران من العام الجاري (2022).

وأوضح تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الثلاثاء (30 أغسطس/آب 2022)، أن قدرة توليد الكهرباء في الولايات المتحدة عبر محطات تحويل النفايات إلى طاقة بدأت في الانخفاض مؤخرًا، بعد أن وصل متوسط تلك القدرة إلى 2.219 غيغاواط لمدة 24 عامًا، أي منذ 1994.

ويشير التقرير -الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة- إلى أنه منذ عام 2018 وحتى عام 2022 أُغلق نحو 188 ميغاواط من محطات توليد الكهرباء من النفايات في الولايات المتحدة، مع توقعات بتوقف نحو 36 ميغاواط أخرى بحلول عام 2027.

وأرجع تقرير إدارة معلومات الطاقة -نقلًا عن بيانات مخزون المولدات الكهربائية الصادرة عن شهر يونيو/حزيران الماضي- هذا التراجع في السعة إلى الضغط على مالكي محطات توليد الكهرباء من النفايات للإغلاق في السنوات الأخيرة، نتيجة المخاوف المستمرة من الانبعاثات الضارة بالبيئة، بالإضافة إلى أسعار الكهرباء المنخفضة والمعارضة المحلية.

ولاية فلوريدا تمتلك أكبر قدرة

بصفة عامة، تمثّل محطات توليد الكهرباء من النفايات في الولايات المتحدة نسبة صغيرة من قدرة توليد الكهرباء في البلاد، مع تركز وجود تلك المحطات في الشمال الشرقي للولايات المتحدة وفي ولاية فلوريدا.

ويوضح تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن ولاية فلوريدا تمتلك أكبر قدرة لتوليد الكهرباء من النفايات تصل إلى 540 ميغاواط، وفي المركز الثاني تأتي ولاية نيويورك بقدرة تصل إلى 261 ميغاواط، تليها ولاية بنسلفانيا بقدرة 248 ميغاواط.

ويُشار إلى أنه بين عامي 1980 و1995 أُضيفت نحو 90% من سعة توليد الكهرباء من النفايات في الولايات المتحدة، ولكن منتصف التسعينيات ارتفعت المخاوف البيئية من الانبعاثات الصادرة عبر تلك المحطات، ما دفع إلى تثبيت أنظمة التحكم في تلوث الهواء أو إغلاق تلك المحطات.

ووفقًا لتقرير إدارة معلومات الطاقة، فإن بناء محطات كهرباء جديدة تعمل بالنفايات الصلبة توقف منذ منتصف التسعينيات في الولايات المتحدة.

ويعود التوقف عن بناء هذا النوع من المحطات -بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية- إلى مخاوف الانبعاثات مع ارتفاع التكاليف الرأسمالية الأولية لبناء محطة كهرباء جديدة تعمل بالنفايات الصلبة، إذ تصل التكلفة الاستثمارية إلى 100 مليون دولار، وعندما تكون أسعار الكهرباء منخفضة فإن الفوائد الاقتصادية من المحطة تكون محدودة للغاية.

إنتاج الهيدروجين الأخضر من النفايات في مصر

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق