التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

توليد الكهرباء من الغاز في أميركا يرتفع لمستوى قياسي (تقرير)

في 21 يوليو الماضي

وحدة أبحاث الطاقة

سجّل توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ذروة يومية جديدة خلال يوليو/تموز 2022، مع تزايد الطلب وتعزيز السعة المركبة.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الثلاثاء (23 أغسطس/آب)، أن توليد الكهرباء من المحطات العاملة بالغاز الطبيعي بلغ 6.37 مليون ميغاواط/ساعة في الولايات الـ48 المجاورة خلال يوم 21 يوليو/تموز الماضي.

وكان الطلب على الغاز لتوليد الكهرباء قويًا طوال شهر يوليو/تموز، مع ارتفاع درجات الحرارة فوق المعتاد، وتراجع سعة محطات الفحم، مقابل تعزيز القدرة العاملة بالغاز، وفق التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

توليد الكهرباء من الغاز في أميركا

بدأ توليد الكهرباء من الغاز في الولايات المتحدة تجاوز الرقم القياسي السابق المسجل 27 يوليو/تموز 2020 -والبالغ تقريبًا 6 ملايين ميغاواط/ساعة- يوم 18 يوليو/تموز الماضي، ثم 20 من الشهر نفسه، قبل أن يبلغ ذروة يومية جديدة 21 يوليو/تموز.

وعادةً ما يبلغ استهلاك الكهرباء في الولايات المتحدة ذروته خلال أشهر الصيف، بسبب الطلب تكييف الهواء، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وكان شهر يوليو/تموز الماضي حارًا بصفة خاصة؛ إذ احتلّ المرتبة الثالثة من حيث الحرارة المسجلة في الولايات المتحدة على الإطلاق.

مشروعات محطات الغاز

وبصفة عامة، من المرجح ارتفاع توليد الكهرباء في الولايات المتحدة إلى 4.067 تريليون كيلوواط/ساعة في 2022، مقارنة مع 3.962 تريليون كيلوواط/ساعة، بحسب تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل الصادر حديثًا عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

ومن هذا الإجمالي، من المتوقع ارتفاع الكهرباء المُولّدة من محطات الغاز الأميركية إلى 1.487 تريليون كيلوواط/ساعة في 2022، مقابل 1.473 تريليون كيلوواط/ساعة في العام السابق له، ليظلّ محتفظًا بلقب المصدر الأكثر توليدًا للكهرباء في أميركا.

أسباب زيادة توليد الكهرباء من الغاز

جاء ارتفاع توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي على أساس يومي في يوليو/تموز الماضي، رغم زيادة متوسط سعر الغاز إلى 7.28 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية خلال الشهر نفسه؛ إذ عادةً ما يؤدي صعود الأسعار إلى تقليل المنافسة مع المصادر الأخرى، خاصة الفحم.

وجاء ذلك مع استمرار إغلاق محطات الكهرباء العاملة بالفحم، وسط ارتفاع أسعاره وانخفاض المخزونات، التي تراجعت بنحو 20% خلال مايو/أيّار 2022، مقارنة مع الشهر نفسه من 2021.

وما دعم -أيضًا- زيادة توليد الكهرباء من الغاز في أميركا، استمرار إضافات السعة الجديدة، خاصة 62 غيغاواط من محطات الغاز ذات الدورة المركبة، التي تؤدي إلى تحسين الكفاءة.

وتُشكّل محطات الكهرباء ذات الدورة المركبة 280 غيغاواط من إجمالي سعة الغاز الطبيعي المركبة في الولايات المتحدة عند 491 غيغاواط، بحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية في أبريل/نيسان 2022.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق