التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط في الجزائر يتراجع لأول مرة في 15 شهرًا خلال يوليو

والانخفاض بلغ 3 آلاف برميل يوميًا

وحدة أبحاث الطاقة

شهد إنتاج النفط في الجزائر انخفاضًا بمقدار 3 آلاف برميل يوميًا خلال يوليو/تموز 2022، ليكون الهبوط الأول في غضون 15 شهرًا.

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدرة للنفط، اليوم الخميس (11 أغسطس/آب)، أن إنتاج الجزائر النفطي بلغ 1.020 مليون برميل يوميًا في يوليو/تموز الماضي، مقارنة مع حجم الإمدادات التي ضخّتها البلاد في الشهر السابق له، والبالغة 1.023 مليون برميل يوميًا، بعد التعديل بالرفع.

وللمرة الأولى في غضون عامين، تخطّى إنتاج النفط في الجزائر حاجز المليون برميل يوميًا خلال شهر أبريل/نيسان 2022، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط في الجزائر

في حين إن إنتاج النفط في الجزائر بلغ 1.020 مليون برميل يوميًا خلال الشهر الماضي، فإن الحصة المقررة بموجب اتفاق أوبك+، خلال يوليو/تموز، كانت محددة عند 1.039 مليون برميل يوميًا.

أوبك وحصص إنتاج النفط

وفي يونيو/حزيران، جاء إنتاج النفط في الجزائر أقلّ قليلًا من حصة البلاد المقررة لذاك الشهر، بموجب اتفاق أوبك+.

ومن المقرر أن ترتفع حصة الجزائر -التي يتوقع أن تحلّ بالمرتبة الثالثة في قائمة أكبر منتجي النفط بالقارة الأفريقية- من إنتاج النفط إلى 1.055 مليون برميل يوميًا في أغسطس/آب 2022، قبل أن تصل إلى 1.057 مليون برميل يوميًا في سبتمبر/أيلول 2022.

وكما تشير تقديرات منظمة أوبك، فإن إنتاج النفط في الجزائر بلغ 913 ألف برميل يوميًا خلال العام الماضي، بعدما سجل 904 آلاف برميل يوميًا عام الوباء (2020).

تقرير أوبك الشهري

ارتفع إنتاج النفط لدى الدول الأعضاء في منظمة أوبك خلال يوليو/تموز 2022، بنحو 216 ألف برميل يوميًا، مع زيادة الإمدادات في السعودية والإمارات والكويت بموجب اتفاق أوبك+، والحصص المقررة لكل دولة.

وبلغ إجمالي إنتاج الدول الـ13 في أوبك 28.896 مليون برميل يوميًا بنهاية يوليو/تموز الماضي، مقارنة مع 28.680 مليون برميل يوميًا في الشهر السابق له، وفق تقرير أوبك الشهري.

وأبقت منظمة أوبك تقديراتها بشأن نمو الطلب على النفط في العام المقبل، كما هي دون تغيير يذكر، عند 2.7 مليون برميل يوميًا، كما تتوقع نمو المعروض النفطي من خارج أوبك بنحو 1.71 مليون برميل يوميًا في 2023، وهي تقييمات الشهر الماضي نفسه.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق