التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

تزايد استخدام سعة البطاريات في أميركا لموازنة أسعار الكهرباء (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

يتزايد استخدام سعة البطاريات في أميركا المرتبطة بالشبكة الكهربائية من أجل تحقيق التوازن في الأسعار، جنبًا إلى جنب مع تخزين الكهرباء لتعزيز موثوقية الحصول على التيار الكهربائي.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء (27 يوليو/تموز)، زادت سعة بطاريات التخزين على نطاق المرافق في الولايات المتحدة إلى 4.6 غيغاواط في 2021، ارتفاعًا من 1.4 غيغاواط في العام السابق له (2020).

وعلى الرغم من أن أنظمة البطاريات لها العديد من الاستخدامات الشائعة، فإنها تُستخدم -غالبًا- في أميركا لتخزين الكهرباء عندما تكون الأسعار منخفضة وتفريغها عندما ترتفع الأسعار، وهى إستراتيجية تُعرف بـ"المراجحة السعرية"، أو موازنة الأسعار، بحسب التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

استخدام بطاريات التخزين استجابةً للسعر

خلال عام 2021، زادت حصة سعة البطاريات في أميركا -البالغة 4.6 غيغاواط- المستخدمة لموازنة الأسعار إلى 59%، ارتفاعًا من 17% في عام 2019.

وتُعدّ المراجحة السعرية أكثر شيوعًا في بعض الأسواق عن الأخرى، إذ -على سبيل المثال- استخدم أكثر من 80% من سعة البطاريات المضافة في 2021، لموازنة الأسعار بمنطقة خدمة مشغل النظام المستقل في كاليفورنيا.

وفضلًا عن تحقيق الاستقرار في الأسعار، تساعد البطاريات في الحفاظ على موثوقية الشبكة الكهربائية، من خلال تنظيم تردد الشبكة، وتوليد الكهرباء حال انقطاع التيار، بحسب التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

سعة البطاريات في أميركا
بطارية لتخزين الكهرباء- أرشيفية

اقتران البطاريات بالمصادر المتجددة

يمكن للبطاريات مواجهة التوليد الزائد من الرياح والطاقة الشمسية في بعض الأسواق؛ إذ تمتص البطاريات الطاقة الشمسية أو توليد الرياح الزائدة عندما يكون الطلب منخفضًا، ثم تفريغها لاحقًا عندما يكون الطلب مرتفعًا.

وغالبًا ما تقترن سعة البطاريات في أميركا بمصادر متجددة؛ إذ كان أكثر من 93% من السعة المضافة العام الماضي مشتركة مع محطات الطاقة الشمسية.

وفي تقرير سابق، توقعت إدارة معلومات الطاقة إضافة 14.5 غيغاواط من سعة بطاريات تخزين الكهرباء في أميركا بحلول عام 2024، ليكون 63% منها في موقع مشترك مع محطة للطاقة الشمسية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق