التقاريرتقارير التكنو طاقةتقارير الكهرباءتكنو طاقةرئيسيةعاجلكهرباء

أميركا تخطط لتوفير بطاريات التخزين مع محطات توليد الكهرباء

خاصةً محطات الطاقة الشمسية

وحدة الأبحاث - الطاقة

تخطّط الولايات المتحدة الأميركية -حاليًا- لتوفير أنظمة بطاريات تخزين الكهرباء في أماكن مشتركة بالبلاد، مع محطات توليد الطاقة الكهربائية.

يأتي هذا في ظل توجّه أميركي جديد، إذ من المعروف تاريخيًا أن معظم أنظمة بطاريات تخزين الكهرباء في الولايات المتحدة موجودة في مواقع مستقلة.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، تخطّط الولايات المتحدة لإضافة 14.5 غيغاواط من سعة بطاريات تخزين الكهرباء بحلول عام 2024، مع وضع 63% منها في موقع مشترك مع محطة للطاقة الشمسية.

مواقع تخزين الكهرباء

تهدف الولايات المتحدة إلى وضع 9.4 غيغاواط من سعة بطاريات تخزين الكهرباء مع محطة للطاقة الشمسية بين عامي 2021 و2024، بحسب إدارة معلومات الطاقة.

ومن المقرر -أيضًا- وضع 1.3 غيغاواط أخرى من قدرة التخزين في مواقع مشتركة مع توربينات الرياح أو محطات أخرى تعمل بالوقود الأحفوري، على أن تُوضع السعة المتبقية البالغة 4 غيغاواط تقريبًا في مواقع مستقلة، وفقًا للتقرير.

وفي العام الماضي، كان 71% من سعة البطاريات لتخزين الكهرباء البالغة 1.5 غيغاواط، في مواقع خاصة بها، على حين كانت النسبة المتبقية في الموقع نفسه مع محطات لتوليد الطاقة الكهربائية.

مزايا عديدة

يفيد وضع أنظمة التخزين في مواقع مشتركة في القدرة على شحن البطاريات مباشرة من مولد الطاقة الشمسية عند انخفاض استهلاك أسعار الكهرباء.

كما يمكن تفريغ الكهرباء إلى الشبكة عندما يكون الطلب أعلى أو عندما يكون توليد الطاقة الشمسية غير متوفر، كما هو الحال في الليل.

ورغم أن عوامل -مثل الغيوم- يمكن أن تؤثّر في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، فإن هذه المحطات بصفة خاصة يمكن أن ترتبط بفاعلية ببطاريات التخزين، بسبب أنماط التوليد اليومية المنتظمة نسبيًا.

وفي المقابل، حال ربط بطاريات التخزين مع توربينات الرياح، على سبيل المثال، يمكن لنظام البطارية أن يمضي أيامًا قبل أن تُتاح له الفرصة لإعادة الشحن بالكامل.

وبحسب التقرير، فإن ربط بطاريات تخزين الكهرباء بمصادر التوليد المتجددة يعني الاستفادة من الحوافز الضريبية مثل الائتمان الضريبي للاستثمار المتاح لمشروعات الطاقة الشمسية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق