رئيسيةأسعار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2%.. وخام برنت فوق 106 دولارات- (تحديث)

بعد تقرير المخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2%، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، 27 يوليو/تموز، ليصعد خام برنت فوق 106 دولارات للبرميل، بعد صدور تقرير المخزونات الأميركية.

ودعمت بيانات المخزون، التي أظهرت تراجعًا بأكثر من المتوقع، أسعار الخام، في مواجهة مخاوف بشأن ضعف الطلب على النفط، بالتزامن مع تحركات الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة.

أسعار النفط اليوم

في ختام التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنسبة 2.1%، مسجلًا 106.62 دولارًا للبرميل.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 2.4%، إلى 97.26 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كانت أسعار النفط، قد أنهت تعاملاتها على تراجع بنحو 2%، أمس الثلاثاء، مع مخاوف بشأن الطلب.

مخزونات النفط الأميركية

أظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي.

كما تراجعت مخزونات البنزين والمقطرات في الولايات المتحدة بنحو 3.3 و0.8 مليون برميل على التوالي.

مخزونات النفط في أميركا

ويعدّ التراجع أكبر بـ4 أمثال من الانخفاض الذي توقّعه محللون في استطلاع أجرته وكالة رويترز.

قال المحلل في سي إم سي ماركيتس، ليون لي،: "يدعم الانخفاض الحادّ في المخزونات أسعار النفط، لكن الانتعاش كان محدودًا بسبب المخاوف بشأن ضعف الطلب المحتمل، بعد أن أعلن البيت الأبيض إطلاق المزيد من الاحتياطيات الإستراتيجية".

وأضاف: "إن احتمال أن يعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي رفعًا حادًا بسعر الفائدة في وقت لاحق اليوم الأربعاء، يُلقي بثقله على المعنويات، ويحدّ من ارتفاع أسعار النفط".

أسعار النفط
خطوط لنقل النفط- أرشيفية

أسعار الفائدة

قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي زيادة أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي، لمواجهة تسارع التضخم.

قال الشريك الإداري في إس بي آي أسيت مانغمينت، ستيفن إينيس،: "مع خلفية السوق التي تتسم بالحذر عمومًا، وسط تهديد الركود بسبب الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة، يبدو أن التجّار يحتاجون إلى القليل من التبرير لتقليص مراكز الشراء إلى ارتفاعات قبل زيادة أخرى متوقعة من جانب الاحتياطي الفيدرالي، مما يبقي الأسعار في حدّ أقصى في الوقت الحالي".

احتياطي النفط الإستراتيجي

قالت إدارة بايدن أمس الثلاثاء، إنها ستبيع 20 مليون برميل إضافية من النفط من احتياطي النفط الإستراتيجي بجزء من خطة أعلنها سابقًا لتهدئة أسعار النفط التي عززها الغزو الروسي لأوكرانيا، وانتعاش الطلب في أعقاب التعافي من فيروس كورونا.

وقالت إدارة بايدن في أواخر مارس/آذار، إنها ستفرج عن مليون برميل من النفط يوميًا لمدة 6 أشهر من احتياطي النفط الاستراتيجي.

باعت الولايات المتحدة 125 مليون برميل من الاحتياطي، مع تسليم ما يقرب من 70 مليون برميل للمشترين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق