رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

الطاقة المتجددة والمياه تتصدران مباحثات وزارية سعودية أردنية

الطاقة

بحث وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، مع وزراء من الأردن، التعاون بين البلدين في مجالات المياه والري والطاقة المتجددة.

وبحسب بيان مقتضب نشرته وزارة الطاقة، اليوم الأحد 24 يوليو/تموز؛ فقد التقى الوزير بصحبة نائب وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي منصور المشيطي، مع وزير المياه والري الأردني محمد النجار، ووزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، ووزير البيئة معاوية الردايدة.

وخلال الاجتماع، ناقش الطرفان أوجه التعاون بين المملكة العربية السعودية والأردن في مجالات الري والمياه والطاقة المتجددة، وسبل تعزيز التكامل في هذه القطاعات، من خلال تبادل الخبرات، وبحث أفضل فرص التعاون المشترك، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتجددة.

مشروعات مشتركة بين البلدين

وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان
الأمير عبدالعزيز بن سلمان - الصورة من وزارة الطاقة السعودية

في مطلع يوليو/تموز الجاري، أعلن الأردن إعداد دراسات جدوى، تتعلق بمشروع الربط الكهربائي مع السعودية، بهدف توقيع مذكرة تفاهم للبدء في إعداد اتفاقيات المشروع المشترك، تمهيدًا للسير في إجراءات تنفيذه.

وكان الأردن والسعودية قد وقّعا اتفاقًا في 2020، بشأن مشروع الربط الكهربائي بين البلدين، بمسافة تصل إلى 164 كيلومترًا، والذي جاء ضمن رؤية المملكة 2030، التي تتضمن التوسع في خطوط الربط مع دول الجوار.

ووقتها، أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن المشروع يُعَد جزءًا من خطط المملكة للربط مع دول الجوار، والتي تركز على استثمار موقعها الإستراتيجي وطبيعة شبكتها الكهربائية، التي تتضمن عدة مصادر؛ منها المتجددة وغير المتجددة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق