أخبار السياراتسيارات

فين فاست الفيتنامية تجمع 4 مليارات دولار لمصنع السيارات الكهربائية في أميركا

دينا قدري

أعلنت شركة فين فاست الفيتنامية توقيع اتفاقيات تمويل دولية، بهدف زيادة رأس المال اللازم لتطوير مصنعها للسيارات الكهربائية المخطط له في نورث كارولينا، بالإضافة إلى تمويل توسعها في أميركا.

وعيّنت الشركة -في بيان أصدرته- مصرف كريدي سويس لترتيب إصدار الأوراق المالية الخارجية لجمع ملياري دولار لشركة فين فاست أو الشركات التابعة لها على مستوى العالم.

كما اختارت سيتي غروب غلوبال ماركتس مستشارًا بشأن المعاملات المتعلقة بتطوير المصنع بقيمة ملياري دولار أخرى.

وأوضحت الشركة أن كل اتفاقية يُمكن أن تشمل "الديون وعمليات الاكتتاب الخاصة للأسهم"، وفق التصريحات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

فين فاست
سيارة في إف 8 - أرشيفية

أهم تطور نحو مستقبل مستدام

يمثّل إعلان اتفاقيات التمويل أهم تطور للشركة؛ إذ تأمل في التنافس مع شركات صناعة السيارات القديمة والشركات الناشئة التي تمتلك السيارات الرياضية الكهربائية متعددة الاستخدام ونموذج تأجير البطاريات.

وتأتي أخبار ترتيب التمويل بعد أن حذّرت شركة فين غروب -الشركة الأم لـ فين فاست- في وقت سابق من هذا العام من أن الطرح العام الأولي لشركة صناعة السيارات قد يتأخر حتى العام المقبل بسبب عدم اليقين في السوق، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وقالت نائبة رئيس فين غروب، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة فين فاست، لي ثي ثو ثوي، إن التزام المؤسسات المالية الدولية الرائدة للعمل مع الشركة "لا يُظهر سمعتنا القوية فحسب، وإنما يُظهر أيضًا ثقة المصارف في حماس فين فاست".

وتهدف فين فاست إلى التوسع دوليًا وتقديم منتجات عالية الجودة وتجربة عملاء متميزة، والإسهام نحو تحقيق مستقبل أخضر ومستدام، بفضل التعاون مع كريدي سويس وسيتي غروب في مجال جمع الأموال في الخارج.

كما تلتزم الشركة بسلسلة من الشراكات مع الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير السيارات الكهربائية.

فين فاست
سيارة في إف 9 - أرشيفية

إطلاق السيارات الكهربائية

فين غروب هي أكبر شركة مدرجة في فيتنام بقيمة سوقية تبلغ 11.4 مليار دولار، ولها أعمال في البيع بالتجزئة والعقارات والمنتجعات.

وقد أنشأت المجموعة شركة فين فاست في عام 2017، مع ظهور أولى سياراتها التقليدية ذات محرك الاحتراق في الشوارع بعد ذلك بعامين، قبل أن تتحول حصريًا إلى السيارات الكهربائية في عام 2021.

وتستعد الشركة الفيتنامية لإطلاق أول طراز لها في الخارج، وإطلاق شبكة من صالات العرض في الولايات المتحدة وأوروبا.

وأوضحت الشركة أن مصنع نورث كارولينا -الذي يغطي مساحة 800 هكتار- سينتج في البداية 150 ألف سيارة كهربائية سنويًا، بهدف بدء الإنتاج بحلول عام 2024، مع تعهد بخلق 7 آلاف و500 فرصة عمل في المصنع.

وسينتج المصنع سيارة "في إف 9" الرياضية متعددة الاستخدام كبيرة الحجم بـ7 مقاعد، و"في إف 8" الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم بـ5 مقاعد.

وقالت الشركة إنها من المقرر أن تفتتح أول معارضها الخارجية في كاليفورنيا في الأيام المقبلة، بما في ذلك متجر رئيس في سانتا مونيكا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق