أخبار السياراتأخبار منوعةرئيسيةسياراتعاجلمنوعات

معرض ميونخ للسيارات.. نماذج جديدة لكبرى الشركات الألمانية

نوار صبح

اقرأ في هذا المقال

  • أدت عمليات الإغلاق بسبب الوباء إلى خسارة المعارض التجارية الألمانية 47 مليار دولار
  • كشفت مرسيدس بنز النقاب عن 5 سيارات تعمل بالبطاريات، بالإضافة إلى سيارة هجينة
  • التكنولوجيا الجديدة لزبائن الرفاهية تعدً دائمًا مثيرة للاهتمام
  • ستزداد الثقة في السيارات الكهربائية مع التحول إلى العصر الجديد

تستضيف قاعة المؤتمرات العملاقة في مدينة ميونخ الألمانية، هذا الأسبوع، فعاليات معرض ميونيخ للسيارات، الذي اعتادت مدينة فرانكفورت استضافته سنويًا على مدة 7 عقود، بعد أن فرضت جائحة كورونا إلغاءه العام الماضي.

يأتي ذلك وسط الاحتجاجات البيئية التي أغلقت الطرق، والاستعداد لانتخابات 26 سبتمبر/أيلول التي ستشهد تعيين خَلَفٍ للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

ويُعدّ هذا أول معرض سيارات كبير يقام منذ أن أدّت عمليات الإلغاء -بسبب الوباء- إلى خسارة صناعة المعارض التجارية الألمانية 47 مليار دولار، وفقًا لاتحاد صناعة المعارض التجارية الألمانية، وحسبما نشره موقع "يوروب أوتو نيوز".

وحتى قبل تفشّي وباء كوفيد-19، كان صانعو السيارات يتساءلون عن أهمية عروض السيارات، لكن شركات فيراري وماكلارن وأستون مارتن وبنتلي قررت إزالة هذه العقبة، وشاركت العديد من الشركات المصنّعة الكبرى في معرض ميونخ للسيارات 2021.

كما حضرت المعرض المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وبطل سباقات "الفورميولا 1" نيكوروزبرغ.

جديد معرض ميونخ للسيارات

كشفت مرسيدس بنز النقاب عن 5 سيارات تعمل بالبطاريات، بالإضافة إلى سيارة هجينة، إذ خصصت استثمارات بقيمة 47 مليار دولار لدفع نماذجها الكهربائية إلى المستهلكين.

ومن أهم تلك النماذج -وهو استكمال لطراز "إي كيو إس"- سيدان الفخمة التي بدأت مرسيدس بيعها الشهر الماضي، ومن المتوقع أن يعزز الطراز الشقيق الأصغر "إي كيو إس"، والأقلّ تكلفة، حجم مبيعات الشركة وإيراداتها وهوامشها.

وكشفت مرسيدس أيضًا عن طراز "إي كيو جي" للسيارات الكهربائية متعددة الاستخدامات يوم الأحد، قبل الافتتاح الرسمي للمعرض.

كما انضمت نماذج "إيه إم جي إي كيو إس" و"إيه إم جي جي تي كوبيه رباعية الأبواب" إلى المجموعة التي سُلِّط الضوء عليها من خلال تصميم سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس-مايباخ، وهي مركبة مستديرة ثنائية اللون مع شعارات "مايباخ".

أهداف مرسيدس بنز

قال رئيس مرسيدس-مايباخ، فيليب شيمر، إن الثمن الباهظ لمثل هذه السيارة يُعدّ أمرًا حاسمًا لتحقيق لأهداف مرسيدس بنز على المدى الطويل.

وأضاف أن التكنولوجيا الجديدة لزبائن الرفاهية تعدّ دائمًا مثيرة للاهتمام، وستزداد الثقة في السيارات الكهربائية مع التحول إلى العصر الجديد، لذلك فمن المنطقي تمامًا بالنسبة لنا أن نضع جهودنا نحو الكهربة.

مرسيدس بنز إي كيو إس
مرسيدس بنز إي كيو إس - أرشيفية

وأعلنت شركة السيارات الألمانية "بي إم دبليو" أنها ستضاعف طلباتها لخلايا البطارية، إذ كشفت عن إصدارات الإنتاج لسياراتها الكهربائية "آي إكس" و"آي4"، بالإضافة إلى عدد من الدراجات النارية الكهربائية، حسبما نشره موقع "يوروب أوتو نيوز".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "بي إم دبليو"، أوليفر زيبس، إن الشركة تعيد التفكير وتخفض الإنتاج وتعيد الاستخدام والتدوير لتحقيق أهدافها.

وعرضت شركة بورش سيارة كهربائية لا تتعلق بإعادة التدوير والقيادة السريعة.

ويمثّل طراز "ميشن آر" من شركة بورش طراز الشركة الافتراضي لما يمكن أن يكون عليه متسابق "السيارة الفائزة بالكأس" للعميل إذا كانت سيارته تعمل ببطاريات كهربائية.

3 سيارات حديثة

بالنسبة لشركة أودي، فقد كشفت مجموعة فولكس فاغن النقاب عن الطراز الثاني في سلسلتها المكونة من 3 سيارات حديثة، وهو "غراند سفير"، بعد أسابيع فقط من عرضها لطراز كوبيه "سكاي سفير" في مدينة لوس أنجلوس الأميركية.

ويبلغ إجمالي مدى القيادة لهذا الطراز 750 كيلو مترًا، ويمكن أن تشحن لمسافة 300 كيلومترًا من القيادة في 10 دقائق عند الحاجة، باستخدام شاحن خاص.

أودي سكاي سفير
سيارة أودي سكاي سفير الكهربائية (الصورة من موقع الشركة)

ووعد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة أودي بجعل جميع السيارات الجديدة تعمل بالكهرباء بدءًا من عام 2026 فصاعدًا.

وقالوا، إن الشحنات السنوية من سيارات أودي ستتضاعف إلى 3 ملايين بحلول عام 2030.

توقعات إيجابية

انطلاقًا من الأسبوع الذي أقيم في ميونيخ، يتوقع المحللون أن يحقق صانعو السيارات الألمان أداءً جيدًا مع إمعانهم الوشيك في النقل الكهربائي، على الأقلّ في أوروبا.

من المتوقع أن تصل مبيعات ألمانيا من السيارات الكهربائية إلى 3.4 مليون سنويًا في عام 2040، وفقًا لتوقعات السيارات الكهربائية طويلة الأجل لخدمة "بلومبرغ نيو إنرجي فاينانس".

وسيصل الرقم إلى أكثر من 90% من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في البلاد.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق