انفوغرافيكأخبار الطاقة المتجددةروسيا وأوكرانياسلايدر الرئيسيةطاقة متجددة

أهم 10 بنود بقانون تعزيز أمن الطاقة في المملكة المتحدة (إنفوغرافيك)

مع اندلاع شرارة الحرب الروسية على أوكرانيا، أدركت الكثير من الدول الأوروبية أن تحقيق أمن الطاقة لشعوبها يتطلب زيادة الاعتماد على المصادر الخضراء المنتجة محليًا، وتقليص الاعتماد على النفط والغاز، والبحث عن بدائل أكثر استدامة.

وتعدّ المملكة المتحدة واحدة من التكتلات التي استوعبت هذا الدرس سريعًا، وسعت إلى تطبيقه على أفضل نحو، إذ لم تكتفِ بإصدار إستراتيجيتها للطاقة قبل 3 أشهر من الآن، بل تخطط لتحويلها إلى تشريع مُلزِم بقوة القانون.

ويهدف مشروع القانون الجديد، الموجود على طاولة البرلمان، إلى تعزيز أمن الطاقة في البلاد، عبر التوسع في مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح والهيدروجين والتقاط الكربون وتخزينه، وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، وحماية الشعب البريطاني من الارتفاعات المطّردة في فواتير الكهرباء.

أمن الطاقة في المملكة المتحدة

ترصد منصّة الطاقة المتخصصة في التقرير التالي أبرز مواد القانون البريطاني الجديد:

  • تمكين تمديد وضع حدّ أقصى لأسعار الطاقة إلى ما بعد عام 2023، وحماية 22 مليون أسرة في جميع أنحاء البلاد من زيادة الرسوم.
  • إنشاء مُشّغل نظام مستقبلي جديد ومستقّل لتنسيق وتخطيط نظام الطاقة في المملكة المتحدة.
  • تعزيز المنافسة بين شبكات الكهرباء، لتوفير ما يصل إلى (1.19 مليار دولار) في المشروعات التي ستُطرَح خلال السنوات الـ 10 القادمة، من خلال إيجاد طرق جديدة وفعالة لبناء حلول الشبكة.
أمن الطاقة
تؤدي مزارع الرياح البحرية دورًا مهمًا في تحقيق أمن الطاقة بالمملكة المتحدة
  • تمكين هيئة المنافسة من مراجعة أيّ عمليات اندماج لشركات الطاقة، لحماية المستهلكين من زيادة الأسعار في حال الاندماج بين الشركات، ويمكن أن تسهم هذه الخطوة في توفير ما يصل إلى 500 مليون دولار للمستهلكين، على مدار 10 سنوات.
  • حماية المستهلكين من التهديدات الإلكترونية، من خلال وسائل حماية جديدة للأجهزة الذكية، بحسب الموقع الرسمي لحكومة المملكة المتحدة.
  • طرح العدّادات الذكية التي ستوفر للمجتمع نحو 6 مليارات جنيه إسترليني (7.19 مليار دولار).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق