رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع مع تراجع عائدات السندات الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الإثنين، 4 يوليو/تموز 2022، مع تراجع عائدات سندات الخزانة الأميركية.

وأبقى ضعف عوائد السندات أسعار المعدن الأصفر فوق 1800 دولار، وهو ما واجه بشكل هامشي الضغط الناجم عن ارتفاع مستويات الدولار الأميركي.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 08:33 صباحًا بتوقيت غرينتش (11:33 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.40%، ليصل إلى مستوى 1808.70 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة الماضي، على تراجع، ليسجل المعدن خسائر أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي.

في المقابل، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.24%، ليصل إلى 1807.09 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 0.32% عند 19.73 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وانخفض سعر البلاتين الفوري نحو 0.83%، ليسجّل 885.35 دولارًا للأوقية، وتراجع سعر البلاديوم الفوري 1.13%، عند 1937.49 دولارًا للأوقية.

أسعار الذهب
مشغولات ذهبية - أرشيفية

أوضاع سوق الذهب

قال كبير محللي السوق في سيتي إندكس، مات سيمبسون: "مرة أخرى، رأينا المشترين يدعمون الذهب مع هبوطه إلى ما دون 1800 دولار يوم الجمعة، ومع استمرار عوائد الولايات المتحدة في التراجع، وهو ما يسمح باحتمالية ارتفاع الذهب على المدى القريب".

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها في شهر، يوم الجمعة، معززة السبائك غير ذات العوائد.

وقال سيمبسون: "لكن الحقيقة هي أن الصناديق المدارة وكبار المضاربين يزيدون رهاناتهم القصيرة ضد الذهب، وإذا رأينا إغلاقًا دون 1800 دولار؛ فقد يؤدي ذلك إلى نوبة بيع أخرى"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وحوم الدولار بالقرب من أعلى المستويات الأخيرة في عقدين من الزمن، واستمر في جعل الذهب المسعّر بالدولار أقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى، بعد أن أدى دورًا مهمًا في أسوأ عرض ربع سنوي للسبائك منذ أكثر من عام.

الأسهم الآسيوية

بدأت الأسهم الآسيوية بحذر، اليوم الإثنين؛ إذ أشارت سلسلة من البيانات الأميركية الضعيفة إلى وجود مخاطر هبوطية لتقرير الوظائف لشهر يونيو/حزيران هذا الأسبوع، في حين أن الضجيج حول الركود لا يزال يقود ارتفاعًا مريحًا في السندات الحكومية.

وقال إس بي دي آر، غولد ترست، أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم، إن حيازاته تراجعت 0.8% إلى 1041.9 طنًا يوم الجمعة، من 1050.31 طنًا يوم الخميس.

وستُغلَق مكاتب الحكومة الفيدرالية الأمريكية، وأسواق الأسهم والسندات، والاحتياطي الفيدرالي، اليوم الإثنين، في عطلة عيد الاستقلال.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق