النشرة الاسبوعيةأسعار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط تهبط 2% في جلسة متقلبة.. وخام برنت تحت 117 دولارًا - (تحديث)

تراجعت أسعار النفط بنحو 2% تقريبًا، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء (29 يونيو/حزيران)، بعد جلسة متقلبة، لتسجّل أول هبوط في 4 جلسات متتالية.

وتأتي تقلبات أسعار الخام مع متابعة المستثمرين للتطورات المتعلقة بنقص المعروض، إلى جانب القلق بشأن ركود الاقتصاد العالمي.

وجاء هبوط أسعار النفط رغم زيادة مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الماضيين، ومع ترقب اجتماع تحالف أوبك+ غدًا الخميس.

ويحذّر محللون من أن الاضطرابات السياسية في الإكوادور وليبيا قد تزيد من شحّ الإمدادات، وسط توقعات بأن تظل أسعار النفط فوق مستوى 110 دولارات للبرميل.

أسعار النفط اليوم

في نهاية التعاملات، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر أغسطس/آب، بنحو 1.5%، ليسجل 116.26 دولارًا للبرميل، بعدما تجاوز 120 دولارًا خلال الجلسة.

ومن المقرر أن تنتهي صلاحية عقد شهر أغسطس/آب غدًا الخميس، على أن يصبح عقد شهر سبتمبر/أيلول هو العقد الأكثر نشاطًا، بدايةً من يوم الجمعة.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر أغسطس/آب بنسبة 1.8%، ليصل إلى 109.78 دولارًا للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت لليوم الثالث على التوالي بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء (28 يونيو/حزيران)، مع الاضطرابات السياسية المتفاقمة في ليبيا والإكوادور، بالإضافة إلى تشديد الإمدادات بالنظر للعقوبات الغربية ضد روسيا.

أسعار خام غرب تكساس الوسيط اليومية

النفط الروسي

من المرجّح أن تشهد تجارة النفط الروسية المزيد من التغييرات، بعدما اتفقت مجموعة الدول الـ7 أمس الثلاثاء (28 يونيو/حزيران) على وضع سقف لسعر النفط الروسي، ما يسمح بدخول إمدادات أكثر للسوق، مع الحدّ من إيرادات موسكو، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

ومع ذلك، لا تزال الشكوك قائمة من قبل التجّار والمحللين حول كيفية عمل هذا المقترح، وأشاروا إلى أن مثل هذه الاتفاقية تتطلب تعاونًا من جانب الصين والهند.

وفي هذا السياق، قالت شركة استشارات الطاقة إف جيه إيه، إن وضع حدّ أقصى للسعر قد يكون ذا تأثير محدود ما لم يُعتَمَد من قبل جميع الدول على مستوى العالم.

ويقول المدير العامّ في شركة نيسان للأوراق المالية، هيرويوكي كيكوكاوا، إنه من المرجح أن تظل أسعار النفط أعلى حاجز 110 دولارات للبرميل؛ بسبب مخاوف من تعطّل محتمل للإمدادات جراء الأعاصير مع دخول فصل الصيف في الولايات المتحدة.

مخزونات النفط الأميركية

بحسب التقرير الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، فإن مخزونات النفط في الأسبوع المنتهي يوم 24 يونيو/حزيران الجاري ارتفعت بنحو 2.8 مليون برميل، لتصل إلى 415.6 مليون برميل، بعد زيادة 0.4 مليون برميل في الأسبوع السابق له.

في المقابل، ارتفعت مخزونات البنزين والمقطرات في الولايات المتحدة بنحو 2.6 مليون برميل لكل منهما خلال الأسبوع الماضي.

وأظهرت بيانات معهد النفط الأميركي، الصادرة أمس الثلاثاء (28 يونيو/حزيران)، ارتفاع مخزونات البنزين ونواتج التقطير، في حين انخفضت مخزونات الخام في الأسبوع المنتهي يوم 24 يونيو/حزيران.

مخزونات النفط

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق