رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

قناة السويس تمدد تخفيضات رسوم ناقلات النفط الخام أسوة بالغاز

قررت قناة السويس تمديد العمل بالتخفيضات الممنوجة لناقلات النفط الخام حتى نهاية 2022.

يأتي قرار تمديد خصومات ناقلات النفط الخام المقرر العمل به بدءًا من 1 يوليو/تموز 2022 وحتى 31 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري، أسوة بالتخفيضات التي منحتها الهيئة، لكل من ناقلات غاز النفط المسال، وناقلات الغاز الطبيعي المسال.

التخفيضات الجديدة

قالت الهيئة في منشور لها اليوم الثلاثاء، 14 يونيو/حزيران 2022، إن ناقلات النفط القادمة من أو المتجهة إلى مواني الخليج الأميركي ومنطقة الكاريبي والمتجهة إلى مواني غرب شبه القارّة الهندية، بداية من ميناء كراتشي وحتى ميناء كوشين في غرب الهند، ستحصل على تخفيض قدره 35% من رسوم العبور العادية.

كما قررت الهيئة منح ناقلات النفط العاملة حتى المواني التي تقع شرق ميناء كوشين على تخفيض 75%، وكذلك الناقلات العاملة بين مواني أميركا اللاتينية ابتداءً من كولومبيا، وبين مواني آسيا بدءًا من ميناء كراتشي وشَرْقه.

ناقلات الغاز المسال

كانت هيئة قناة السويس قد أصدرت أمس قرارًا مماثلًا بتمديد بخصومات ناقلات غاز النفط المسال حتى 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ناقلات النفط تعبر قناة السويس
إحدى الناقلات تعبر قناة السويس

وتضمن الخصومات التي أعلنتها الهبئة المصرية، منح ناقلات غاز النفط المسال العاملة بين الخليج الأميركي والمواني الواقعة غرب جزر الهند وجزر المالديف حتى ميناء كوتشي، خصمًا بنسبة 20% من الرسوم العادية.

كما قررت منح الناقلات العاملة بين الخليج الأميركي والمواني الشرقية المؤدية وميناء كوتشي حتى سنغافورة، خصمًا قدره 55%، ومنح الناقلات العاملة، ومن ضمنها مواني سنغافورة وموانيها الشرقية، خصم 75%.

ناقلات الغاز المسال

يشار إلى أن قناة السويس قررت، الأحد الماضي أيضًا، تقديم خصومات ناقلات الغاز الطبيعي المسال العاملة بين الخليج الأميركي و"الخليج العربي" ومواني غرب الهند حتى ميناء كوتشي، خصمًا بنسبة 30%.

ومنحت الهيئة ناقلات الغاز المسال العاملة من المواني التي تقع شرق كوتشي حتى ما قبل سنغافورة خصمًا بنسبة 55%، في حين تحصل الناقلات التي تعمل حتى مواني سنغافورة وشرقها على خصم بنسبة 70%.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق