رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةمنوعاتنفط

قناة السويس ترفض زيادة رسوم ناقلات غاز النفط المسال

قررت هيئة قناة السويس المصرية تمديد العمل بالخصومات الممنوحة لناقلات غاز النفط المسال حتى نهاية العام الجاري، تماشيًا مع سياستها لخدمة الخطوط الملاحية.

ومن المقرر تطبيق الخصومات الممنوحة لناقلات النفط المسال (المحمّلة أو الفارغة)، التي تبحر من ميناء المغادرة، بدءًا من 1 يوليو/تموز 2022 وحتى 31 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

رسوم ناقلات غاز النفط المسال

جاءت الخصومات التي أعلنتها قناة السويس، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، 13 يونيو/حزيران 2022، كالتالي:

  • منح ناقلات غاز النفط المسال العاملة بين الخليج الأميركي والمواني الواقعة غرب جزر الهند وجزر المالديف حتى ميناء كوتشي، خصمًا بنسبة 20% من الرسوم العادية لقناة السويس.
  • منح الناقلات العاملة بين الخليج الأميركي والمواني الشرقية المؤدية إلى ميناء كوتشي حتى سنغافورة، خصمًا قدره 55%.
  • منح الناقلات العاملة، ومن ضمنها مواني سنغافورة وموانيها الشرقية، خصمًا 75%.

سياسة التسعير بقناة السويس

تعتمد هيئة قناة السويس على سياسات مرنة للتسويق لتشجيع السفن على استخدام المجري الملاحي، وكذلك لجذب عملاء جدد، من خلال تقديم خصومات للخطوط الطويلة، وتخفيضات رسوم العبور لبعض أنواع السفن.

كما تعمل الهيئة على تقديم حافز الكميات لسفن الغاز الطبيعى المسال، والتعاون مع خط أنابيب سوميد، فضلًا عن خدمة توفير الوقت.

أثناء عبور أحدث وحدة إنتاج وتخزين الغاز المسال قناة السويس
سفينة خلال عبورها من قناة السويس

وتعتمد فلسفة رسوم عبور قناة السويس، وفق بيانات الهيئة التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، على النظر في مكسب السفن العابرة، ومقارنة تكلفة عبور السفينة من خلال القناة مع غيرها من طرق بديلة.

تهدف سياسة الرسوم إلى زيادة عدد المستفيدين المحتملين من عبور القناة بخطوة لزيادة عائداتها، بالإضافة إلى حساب اعتبارات لظروف السوق والمتغيرات الاقتصادية.

ناقلات الغاز المسال

يأتي قرار تمديد خصومات ناقلات غاز النفط المسال بعد إعلان الهئية أمس الأحد منح ناقلات الغاز الطبيعي المسال العاملة بين الخليج الأميركي و"الخليج العربي" ومواني غرب الهند حتى ميناء كوتشي خصمًا بنسبة 30%.

كما قررت قناة السويس منح ناقلات الغاز المسال العاملة من المواني التي تقع شرق كوتشي حتى ما قبل سنغافورة خصمًٍا بنسبة 55%، في حين ستحصل الناقلات التي تعمل حتى مواني سنغافورة وشرقها على خصم بنسبة 70%.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق