سلايدر الرئيسيةأسعار النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعات أسعار النفط في 2022

وحدة أبحاث الطاقة

رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها بشأن أسعار النفط في العام الجاري (2022)، كما عززت تقديراتها لإنتاج الخام في الولايات المتحدة.

وبحسب تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر يونيو/حزيران -الصادر اليوم الثلاثاء- من المتوقع أن يبلغ متوسط سعر خام غرب تكساس مستوى 102.47 دولارًا للبرميل هذا العام، بزيادة 4.3% على تقديرات الشهر السابق له البالغة 98.20 دولارًا للبرميل.

وفي العام المقبل، تُقدّر إدارة معلومات الطاقة أن يسجل سعر الخام الأميركي 93.24 دولارًا للبرميل، دون تغيير عن التوقعات السابقة، وفقًا للتقرير الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

توقعات أسعار النفط

يُتوقع أن يبلغ سعر خام برنت القياسي 107.37 دولارًا للبرميل في العام الجاري، بارتفاع 3.9% عن تقديرات الشهر الماضي، وفق إدارة معلومات الطاقة.

وبلغ متوسط ​​أسعار النفط القياسي 113 دولارًا للبرميل في مايو/أيّار، مع توقعات أن يبلغ خام برنت 108 دولارات للبرميل في النصف الثاني من هذا العام.

وبحسب التقرير -الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة- من المرجح أن يبلغ سعر خام برنت متوسط 97.24 دولارًا للبرميل في العام المقبل، دون تغيير عن التقديرات السابقة.

وتخضع التوقعات لمستويات عالية من عدم اليقين الناتج عن مجموعة متنوعة من العوامل، تشمل الغزو الروسي لأوكرانيا وقرارات الإنتاج في تحالف أوبك+ ومعدل زيادة الإمدادات في الولايات المتحدة، وفق رؤية إدارة معلومات الطاقة.

إنتاج النفط الأميركي

رفعت إدارة معلومات الطاقة تقديراتها لمتوسط إنتاج النفط في الولايات المتحدة لتصل إلى 11.92 مليون برميل يوميًا هذا العام، بزيادة بنسبة طفيفة 0.1% مقارنة بالتقديرات السابقة عند 11.91 مليون برميل يوميًا.

وبالنسبة إلى عام 2023، من المرجح أن يسجل متوسط إنتاج النفط الأميركي 12.97 مليون برميل يوميًا، بارتفاع 0.9% عن التوقعات السابقة.

وبلغ متوسط إنتاج النفط في الولايات المتحدة 11.19 مليون برميل يوميًا في العام الماضي، بحسب البيانات، التي رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط الأميركي

إنتاج أوبك والعالم

من المتوقع أن يبلغ إنتاج أوبك من النفط الخام مستوى 28.80 مليون برميل يوميًا في 2022، مقارنة مع التقديرات السابقة عند 28.95 مليونًا، بحسب التقرير.

وبالنسبة إلى إنتاج أوبك النفطي في 2023، يُقدر أن يسجل مستوى 29.45 مليون برميل يوميًا، انخفاضًا من 29.54 مليونًا في تقديرات الشهر الماضي.

ومن المرجح أن يسجل إنتاج العالم من النفط والسوائل الأخرى مستوى 100.08 مليون برميل يوميًا في العام الجاري، بزيادة 0.2% على التوقعات السابقة.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ إنتاج النفط والسوائل في العالم مستوى 102.10 مليون برميل يوميًا في العام المقبل، مقارنة مع التقديرات السابقة عند 101.60 مليونًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق