أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أول تعليق من الولايات المتحدة على قرار أوبك+ ودور السعودية

الطاقة

رحّبت الولايات المتحدة بإعلان تحالف أوبك+، اليوم الخميس 2 يونيو/حزيران، زيادة إنتاج النفط خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب المقبلين.

وأشاد بيان للبيت الأبيض بالدور المهم الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، والعراق، في العمل على استقرار سوق النفط عالميًا، حسب ما نقلته رويترز، قبل قليل.

وكان تحالف أوبك+ قد أقرّ في اجتماعه الشهري، اليوم الخميس، زيادة إنتاج النفط 648 ألف برميل يوميًا في يوليو/تموز وأغسطس/آب، لمحاولة تعويض انخفاض إنتاج الخام الروسي الذي تضرَّر بالعقوبات بعد الحرب الأوكرانية.

زيادة إنتاج النفط

طالبت الولايات المتحدة، خلال الأشهر الماضية، تحالف أوبك+، بزيادة الإنتاج من أجل مواجهة الارتفاع الكبير في أسعار النفط، التي سجلت مستويات قياسية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وجاء قرار أوبك+، خلال اجتماعه اليوم، بزيادة الإنتاج إلى نحو 648 ألف برميل يوميًا خلال يوليو/تموز، وأغسطس/آب، بالمخالفة لتوقعات العديد من المحللين بالتزام التحالف بسياسته الإنتاجية المقررة بـ432 ألف برميل يوميًا خلال الأشهر المقبلة.

وتأتي الزيادة المتوقعة في إنتاج التحالف، مع توقعات بانخفاض إنتاج روسيا جراء العقوبات الغربية بما يصل إلى ما بين 2 و3 ملايين برميل يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق