رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

صيانة أكبر محطة توليد كهرباء في اليمن على يد سيمنس (صور)

بدعم كويتي قيمته 40 مليون دولار

تلقّت أكبر محطة توليد كهرباء في اليمن دعمًا كويتيًا بقيمة 40 مليون دولار أميركي، من أجل إجراء عمليات الصيانة اللازمة لها، للإسهام في وضع حلّ لأزمة الكهرباء في البلاد.

وقال وزير الكهرباء اليمني، أنور كلشات: "وقّعنا أمس 24 مايو/أيار 2022 عقد صيانة محطة مأرب الغازية مع شركة سيمنس الألمانية الشركة المصنّعة لوحدات المحطة بدعم سخي قيمته 40 مليون دولار منحةً من دولة الكويت عبر الصندوق الكويتي للتنمية".

وأضاف بتغريدة في "تويتر": "هذا الدعم الذي سيحافظ على أكبر محطة توليد للكهرباء في البلد".

تنصّ الاتفاقية على قيام الشركة بإجراء الصيانة للتوربينات الغازية الثلاثة التي صنعتها الشركة؛ للحفاظ عليها واستمراريتها.

أكبر محطة توليد كهرباء في اليمن
من مراسم توقيع عقد صيانة محطة مأرب

أزمة الكهرباء في اليمن

يأتي توقيع اتفاقية صيانة أكبر محطة توليد كهرباء في اليمن، في وقت تعاني به البلاد من أزمة جراء انقطاعات التيار المتكررة، في ظل عدم توفر الوقود اللازمة لتشغيل المحطات، وكذلك نقص الصيانة وقطع الغيار لبعضها الآخر.

وشدد وزير الكهرباء اليمني على أهمية مشروع الصيانة للحفاظ على المحطة الغازية وديمومتها وحمايتها من أيّ أضرار مستقبلية، كونها أكبر محطة توليد كهرباء في اليمن.

أكبر محطة توليد كهرباء في اليمن
من مراسم توقيع عقد صيانة محطة مأرب

محطة مأرب

تغطي محطة مأرب الغازية عددًا من المحافظات اليمنية بقدرة توليدية 340 ميغاواط، ومن المتوقع بدء تنفيذ أعمال الصيانة في أقرب وقت ممكن.

وقّع الاتفاقية -التي جرت مراسمها في العاصمة المصرية، القاهرة- من الجانب اليمني، وزير الكهرباء أنور كلشات المهري، ومن جانب شركة "سيمنس" للطاقة مدير مبيعات الصيانة للشرق الأوسط، محمد أيمن لزرق، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

ويعمل اليمن بالتعاون مع شركة سيمنس على وضع حلول لمنظومة الكهرباء سعيًا لسدّ فجوة توليد الكهرباء وتوسيع قدرات شبكة النقل وتحسين إمكان توصيل الخدمة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق