سلايدر الرئيسيةأخبار الغازغاز

حقل غاز أنشوا المغربي يحظى بدعم 29.5 مليون دولار من شاريوت البريطانية

نوار صبح

اقرأ في هذا المقال

  • مجموعة شاريوت تجمع الأموال لإحراز تقدم في مشروع حقل غاز أنشوا البحري المغربي.
  • أتاحت المجموعة موعد تقديم طلبات العروض المفتوحة للمساهمين الحاليين حتى 8 يونيو المقبل.
  • تهدف شاريوت إلى تطوير خطوط أنابيب الطاقة المتجددة والشراكة الإستراتيجية وإطلاق المشروعات الجديدة.
  • تطوير حقل غاز أنشوا يمثل إنجازًا مهمًا لقطاع الغاز المغربي القريب من أوروبا.

حظي مشروع حقل غاز أنشوا المغربي بدعم جديد، إذ بدأت مجموعة النفط والغاز البريطانية شاريوت، التي تركّز اهتمامها على قارة أفريقيا، جمع الأموال من أجل إحراز تقدم في المشروع البحري الرائد للغاز، الذي سيعود بقيمة كبيرة على المساهمين.

وأعلنت مجموعة شاريوت، في 19 مايو/أيار الجاري، جمع مبلغ 29.5 مليون دولار، بسعر 18 بنسًا للسهم، لتعزيز مشروع حقل غاز أنشوا المغربي منخفض التكلفة، قبالة سواحل المغرب على المحيط الأطلسي، حسبما نشرت مجلة "إنفست كرونيكل" الأسبوعية البريطانية.

ونظرًا إلى طرح مجموعة شاريوت سهمها بخصم ضئيل بنسبة 2% من سعر السوق، فقد أسهم الانتهاء من تطبيق الطرح والاكتتاب لدى المجموعة في زيادة رأس المال في وقت سريع جدًاا، وهي دلالة على الدعم القوي للاستثمار في قطاع الغاز المغربي.

تحديد موعد الطلبات

حددت مجموعة شاريوت موعد تقديم طلبات العروض المفتوحة للمساهمين الحاليين حتى 8 يونيو/حزيران المقبل.

حقل غاز أنشوا
منصة الحفر ستينا دون خلال عمليات تقييم حقل غاز أنشوا المغربي

وجمعت مجموعة شاريوت مبلغًا إجماليًا 25.5 مليون دولار أمريكي من خلال الطرح والاكتتاب الناجح لـ113,333,334 سهمًا عاديًا جديدًا، في كل منها بسعر الإصدار 18 بنسًا لكل سهم عادي. بحسب مصادر منصة الطاقة المتخصصة.

وأفادت المجموعة، على موقعها الإلكتروني، بأن صافي عائدات جمع الأموال سيُستخدم من أجل تطوير مشروع حقل غاز أنشوا، بما في ذلك مشروع التصميم الهندسي الكامل، وتمويل المشروع، ومبيعات الغاز وتحديث تقرير الاحتياطيات، للوصول إلى مرحلة قرار الاستثمار النهائي.

ويُضاف إلى ذلك تطوير خطوط أنابيب الطاقة المتجددة والشراكة الإستراتيجية وفرص المشروعات الجديدة.

حماس لتطوير المشروع

قال الرئيس التنفيذي بالنيابة لمجموعة شاريوت، أدونيس بوروليس، إن المجموعة متحمسة لدعم تطوير مشروع حقل غاز أنشوا نحو مرحلة قرار الاستثمار النهائي.

تُجدر الإشارة إلى أن مجموعة شاريوت تولي اهتمامًا ملحوظًا لمشروع تطوير حقل غاز أنشوا، الواقع في منطقة ترخيص ليكسوس قبالة سواحل المغرب. وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

ويُعدّ تطوير حقل غاز أنشوا إنجازًا مهمًا لقطاع الغاز المغربي، القريب من أوروبا، الذي يتوقع أن يشهد نموًا اقتصاديًا سريعًا ويحقق دخلًا واعدًا على المدى القريب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق