أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

بفضل اكتشافات الغاز المغربي سهم شاريوت يقفز 12%

ويقترب من أعلى مستوى في 16 شهرًا

عبدالرحمن صلاح

أسهمت الأخبار الإيجابية بشأن الغاز المغربي، والاكتشافات التي تحققت مؤخرًا على يد شاريوت البريطانية، في تحقيق سهم الشركة قفزات كبيرة على مدار الأشهر الماضية.

وارتفع سعر سهم شركة النفط والغاز البريطانية شاريوت -الذي يُتداول في بورصة لندن تحت رمز CHAR- بنسبة 11.45% بإغلاق تعاملات اليوم الأربعاء.

وبلغ سعر السهم 0.1018 جنيهًا إسترلينيًا، بزيادة 1.5 بنسًا، في تعاملات اليوم، ليقترب بشدة من أعلى مستوى في 52 أسبوعًا أو 16 شهرًا عندما بلغ 0.1065 جنيهًا إسترلينيًا.

اكتشافات الغاز في المغرب

يتواصل ارتفاع سهم شاريوت بنسبة كبيرة لليوم الثالث على التوالي، بعد إعلان الشركة البريطانية، الإثنين، 28 من فبراير/شباط حصولها على ترخيص جديد لاستكشاف الغاز المغربي في منطقة ريسانا، قبالة سواحل المغرب.

وبحسب الاتفاق بين الشركة والمغرب، ستبلغ حصة شاريوت 75% من أصول ريسانا، مقابل 25% للمكتب الوطني المغربي للهيدروكاربورات والمعادن.

وفي بيان صحفي حينها، عبّر الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة شاريوت، أدونيس بوروليس، عن سعادته بتلك الخطوة، وأهمية الحصول على رخصة ريسانا.

وقال إنه "بالتوازي مع خطط التطوير في حقل غاز أنشوا، نهدف إلى تعظيم القيمة من مكاسب الاستكشاف فيما نعتقد أنها فرصة منخفضة المخاطر وذات قيمة عالية".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق