رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

الكهرباء في لبنان.. التيار يعود للعاصمة بعد 5 أيام من الظلام

بشكل تدريجي

الطاقة

بعد انقطاع شامل استمر لمدة 5 أيام، بسبب نفاد الوقود، عادت الكهرباء في لبنان بشكل تدريجي إلى عدد من الأحياء والمناطق في العاصمة بيروت.

ومن المقرر أن يعود التيار الكهربائي إلى باقي مناطق العاصمة اللبنانية، في تمام الساعة 11 مساء بتوقيت لبنان (9 مساء بتوقيت غرينيتش)، اليوم الثلاثاء 26 ابريل/نيسان.

وتأتي عودة الكهرباء في لبنان على خلفية إفراغ حملة باخرة محملة بالوقود، في معملي دير عمار والزهراني، وفق ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

أزمة في بيروت

أضر انقطاع التيار الكهربائي في عدد من المدن اللبنانية، بشبكة المياه، التي واجهت بعض منشآتها ومحطاتها وآبارها أعطالًا كبيرة، خاصة في آبار تفاحتا ومحطات صور وبنت جبيل ومرجعيون وحاصبيا وغيرها من محطات الانتاج الرئيسية والآبار ومحطات التوزيع.

الكهرباء في لبنان

وتواجه الكهرباء في لبنان أزمة ضخمة، مع انقطاع التيار منذ نحو 5 أيام بشكل كامل عن كافة الأحياء والمناطق، بعد استهلاك المحطات والمعامل لكافة مخزونات الوقود "أويل" الذي يستخدم في توليد الكهرباء.

وكانت الحكومة اللبنانية قد وافقت، في الأسبوع الأول من شهر أبريل/نيسان الجاري، على إنشاء محطتين جديدتين لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي في لبنان، حيث أعلن وزير الطاقة وليد فياض، أن مجلس الوزراء وافق على إنشاء محطات كهرباء جديدة، وتمويلها وتشغيلها.

وأوضح الوزير أن موافقة الحكومة على خطة إصلاح قطاع الكهرباء في لبنان، تسمح للقطاع بخوض المنافسة مع كبار مصنعي التكنولوجيا التي يعتمدها لبنان لإنشاء محطتين في دير عمار والزهراني بأسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق