رئيسيةأخبار السياراتسيارات

فورد تبدأ إنتاج سيارتها الكهربائية في تركيا

وتستهدف زيادة الإنتاج لـ650 ألف وحدة سنويًا

بدأت شركة فورد أوتوسان -وهي مشروع مشترك بين مجموعة "كوتش" القابضة التركية و"فورد" الأميركية- إنتاج سيارتها الكهربائية بالكامل من طراز فورد ترانزيت باستثمارات قيمتها 2 مليار يورو (2.2 مليار دولار) لزيادة السعة.

وأصبحت فورد أول شركة سيارات كبرى تنتج سيارة كهربائية بالكامل في تركيا بكميات كبيرة، إذ سيُباع طرازها الجديد في أوروبا، ويُنتج في مصنع الشركة في كوغالي شمال غرب تركيا.

وسترفع شركة فورد أوتوسان قدرة السيارة السنوية للمصنع إلى 650 ألفًا من 455 ألفًا، بموجب استثمار بقيمة ملياري يورو، أُعلن في عام 2020، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

فورد
مقر شركة فورد

طلبات الشراء

قالت الشركة -في بيان لها اليوم- إن خط تجميع لإنتاج 130 ألف بطارية سيُنشأ على الأقل في المصنع، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأوضح مسؤولو شركة فورد أن أكثر من 5 آلاف طلب شراء للسيارة الكهربائية بالكامل استُلمت، وهي تُباع الآن في أوروبا، كما ستبدأ مبيعات السيارة في السوق المحلية هذا العام.

وكانت الشركة قد واجهت عددًا من المشكلات خلال العام الماضي، ما دفعها إلى وقف الإنتاج لمدة شهرين خلال المدة من 19 أبريل/نيسان إلى 13 يونيو/حزيران، نتيجة تعطُل عمليات الإمداد العالمية، والقيود المفروضة على توريد بعض الأجزاء.

مصنع البطاريات

دخلت فورد -في وقت سابق من العام الجاري- في تحالف من 3 شركات لإنشاء مصنع للبطاريات الكهربائية في تركيا، لتوفير احتياجات المركبات المتزايدة خلال السنوات المقبلة، مع خطط التحول من السيارات العاملة بالبنزين والديزل إلى السيارات الكهربائية.

ويضم التحالف شركة تصنيع البطاريات الكورية الجنوبية إس كيه أون، وفورد موتور الأمريكية، وكوك هولدنغ التركية، ومن المقرر أن يبدأ المشروع الإنتاج بحلول عام 2025؛ إذ يهدف إلى أن تبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 30-45 غيغاواط/ساعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق