أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركات

شركة الحفر العربية تخطط لطرح أسهمها في البورصة السعودية

وتدرس الاندماج مع شركة أديس للخدمات النفطية

عيّنت شركة الحفر العربية المملوكة عددًا من المصارف تمهيدًا لطرحها العامّ الأولي المخطط له في سوق الأسهم السعودية، مع خطط للاندماج مع شركة أديس للخدمات النفطية.

وتقدّر قيمة شركة الحفر بنسبة 51% لشركة طاقة السعودية، وبنسبة 49% لشركة شلمبرجيه بنحو 1.4 مليار دولار، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ، اليوم الخميس.

طرح شركة الحفر العربية

تضمنت قائمة المصارف التي عيّنتها الشركة كلًا من الوحدة السعودية لبنك إتش إس بي سي، وشركة الأهلي كابيتال، بصفة مستشارين ماليين لبيع الأسهم المزمع في السوق السعودية.

طلبت الشركة من المصارف تقديم عروضها للحصول على دور في إدارة الطرح المرتقب، الذي يمكن أن يمنحها تقييمًا بنحو ملياري دولار.شركة الحفر العربية

ومن المتوقع أن تكمل شركة الحفر العربية عملية طرح أسهمها في البورصة السعودية قبل نهاية العام.

الاندماج مع أديس

كشفت مصادر أن مناقشات الاندماج بين شركة الحفر العربية وأديس للخدمات النفطية -التي أصبحت شركة خاصة العام الماضي في صفقة مدعومة من قبل صندوق الاستثمارات العامة بقيمة 516 مليون دولار- في مراحلها الأولى.

ومن شأن الاندماج أن يساعد صندوق الاستثمارات السعودية في تحقيق أحد أهدافه الاستثمارية الأوسع نطاقًا، بدعم الشركات السعودية في أن تصبح فعالة وطنيًا مع التوسع في الخارج أيضًا.

تأسست الشركة العربية للحفر عام 1964، وتعدّ أرامكو السعودية منتجَ الطاقة الحكومي في المملكة، من بين عملائها الرئيسين.

وتعدّ سوق الأسهم السعودية واحدة من أفضل 10 أسواق أداءً في العالم هذا العام، وأدى ذلك إلى عدد كبير من الاكتتابات الأولية المحتملة، إذ قال الرئيس التنفيذي خالد الحصان، الشهر الماضي، إن أكثر من 70 شركة تقدمت بطلبات لبيع الأسهم.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق