رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 15 دولارًا مسجلة الصعود الأول في 3 جلسات - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 15 دولار تقريبًا في نهاية تعاملات اليوم الخميس، لتسجل الصعود الأول في 3 جلسات متتالية.

وعوضت حالة عدم اليقين بشأن الصراع في أوكرانيا الضغط الناتج عن ارتفاع الدولار في أعقاب الموقف المتشدد لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لمكافحة التضخم.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء، على تراجع للجلسة الثانية على التوالي، بضغط من ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأميركية.

أسعار الذهب اليوم

في ختام التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 0.8%؛ ما يعادل 14.70 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1937.80 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى في أسبوع.

بحلول الساعة 05:40 مساءً بتوقيت غرينتش (08:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.5%، ليصل إلى 1934.94 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مايو/أيار- بنحو 1%، عند 24.74 دولارًا للأوقية.

وصعد سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.9% عند 965.65 دولارًا للأوقية، وصعد سعر البلاديوم الفوري 1.7% عند 2237.03 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.1% إلى 99.701 نقطة.

ملياردير مصري - أسعار الذهب - السودانالحرب والتضخم يحركان السوق

قال العضو المنتدب في غولدسيلفر سينترال، بريان لان: "مع تفكك الارتباط بين عوائد الذهب والخزانة؛ فإن الحرب والتضخم المرتفع لهما الأسبقية على أذون الخزانة".

وأضاف: "وهذا هو السبب في أننا رأينا أسعار الذهب ثابتة إلى حد ما، ولم ترتفع بشكل كبير بسبب ضغط أسعار الفائدة المرتفعة"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وحامت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أعلى مستوياتها في عدة سنوات؛ ما زاد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد.

أسعار الفائدة والدولار

قال العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إنهم مستعدون لرفع أسعار الفائدة بزيادات قدرها نصف نقطة مئوية في اجتماعات السياسة المقبلة لترويض التضخم، وفقًا لمحضر الاجتماع الصادر أمس الأربعاء.

وحام الدولار بالقرب من أعلى مستوى في عامين مقابل سلة من العملات بعد أن أظهر محضر الاحتياطي الفيدرالي أن المصرف المركزي يستعد للتحرك بقوة لدرء التضخم.

عادة ما يجعل الدولار القوي الذهب أقل جاذبية لأصحاب العملات الآخرين.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأميركية، الصادرة اليوم، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى مستوى 166 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، ليسجل أقل مستوى منذ 1968.

ويرى بعض المحللين أن أوكرانيا تريد عقوبات مدمرة اقتصاديًا بما يكفي لروسيا لإنهاء حربها بعد اتهام بعض الدول بأنها لا تزال تعطي الأولوية للمال على معاقبة جرائم قتل المدنيين التي يدينها الغرب باعتبارها جرائم حرب.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق