التغير المناخيالتقاريرتقارير التغير المناخيتقارير دوريةرئيسيةعاجلوحدة أبحاث الطاقة

أسعار ائتمانات الكربون ترتفع في كاليفورنيا بأول مزاد خلال 2022 (تقرير)

وسط ضغوط خفض الانبعاثات

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفعت أسعار ائتمانات الكربون في ولاية كاليفورنيا الأميركية، خلال أول مزاد ربع سنوي هذا العام، وسط ضغوط برامج خفض الانبعاثات.

ووفق تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الثلاثاء، بيعت أرصدة انبعاثات الكربون في مزاد كاليفورنيا-كيبيك المشترك، بسعر 29.15 دولارًا لكل طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، أو ما يقرب من 10 دولارات للطن أكثر من الحد الأدنى لسعر مخصصات الانبعاثات.

ويمكن استخدام ائتمانات الكربون المبيعة في هذا السوق للامتثال لبرنامج كاليفورنيا لتحديد سقف إصدار وتجارة الانبعاثات (California’s cap-and-trade program)، والذي يغطي جميع مصادر الانبعاثات تقريبًا داخل الولاية الأميركية، بما في ذلك المحطات الكهربائية والمصانع وموزّعو الغاز الطبيعي والبنزين.

ائتمانات الكربون

منذ عام 2012، شهدت معظم المزادات بيع ائتمانات الكربون بأسعار قريبة من الحدّ الأدنى لسعر مخصصات الانبعاثات في كل مزاد.

ويساعد الانخفاض المطّرد لسقف الانبعاثات في كاليفورنيا منتجي الطاقة في القطاعين العامّ والخاص على تلبية أهداف خفض الانبعاثات، التي حدّدها المجلس التشريعي للولاية.

ونتيجة لذلك، كانت الانبعاثات الفعلية في الولاية أقلّ من الحدّ الأقصى في كل من سنوات الامتثال حتى عام 2020، بحسب التقرير.

مبيعات أرصدة الكربون

بحسب التقرير، تُقسم عائدات بيع مخصصات ائتمانات الكربون في كاليفورنيا بين الولاية والمرافق التي تستخدم الإيرادات لتعويض تكاليف الامتثال.

وفي المزاد الأخير، جمع مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا أكثر من 1.5 مليار دولار من الإيرادات: 63% ستذهب إلى الولاية، و37% إلى المرافق العامة والمستثمرين.

ويتطلب برنامج الحدّ الأقصى للانبعاثات من جميع المنشآت تقديم تصاريح مخصصات الانبعاثات لكل طن من الانبعاثات التي تُصدرها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق