رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

دعم الكهرباء في الأردن.. شركات التوزيع تفتح أبوابها لمساعدة المسجِّلين

وزارة الطاقة تدعو المواطنين للمبادرة بالتسجيل

الطاقة

بدأت شركات الكهرباء في الأردن استقبال الراغبين في الحصول على دعم الكهرباء، من خلال مكاتبها؛ لمساعدتهم في التسجيل على التعرفة الجديدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، مشهور أبو عيد، إن مكاتب شركات توزيع الكهرباء مفتوحة، اليوم السبت 2 أبريل/نيسان؛ لاستقبال الراغبين في الحصول على المساعدة للتسجيل ضمن منظومة دعم الكهرباء.

ودعا المتحدث باسم الوزارة مَن لم يسجلوا حتى الآن إلى التسجيل على منصة دعم الكهرباء، عبر الموقع الإلكتروني kahraba.gov.jo؛ وذلك للاستفادة من الدعم ولتجنب ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الخاصة بهم، وفقًا لما نقلته عنه وكالة أنباء "بترا" الأردنية.

استمرار تلقي الطلبات

الأردن- البنك الدولي - أسعار الكهرباء
محطة لتوليد الكهرباء في الأردن

قال المتحدث باسم وزارة الطاقة الأردنية إن عملية استقبال طلبات الاستفادة من دعم الكهرباء ما زالت مستمرة حتى الآن للقطاع المنزلي، وغير محددة بوقت معين، على الرغم من بدء العمل بتعرفة الكهرباء الجديدة، منذ أول أبريل/نيسان الجاري.

وأوضح أن استحقاق دعم الكهرباء غير مرتبط بكمية الاستهلاك، لافتًا إلى أنه في حالة ارتفاع الاستهلاك الشهري لمستحقي الدعم عن 600 كيلوواط/ساعة، ستستمر الاستفادة من الدعم المطبق على الشرائح الأولى المدعومة.

كانت شركات توزيع الكهرباء في الأردن، وهي "الكهرباء الأردنية، كهرباء إربد، توزيع الكهرباء"، قد أعلنت استعدادها لتقديم المساعدة لمشتركيها للتسجيل على منصة دعم الكهرباء، مؤكدة أنها ستستقبل المشتركين في مراكز الخدمات التابعة لها لإتمام عملية التسجيل.

التعرفة الجديدة

قالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في الأردن إن تطبيق تعرفة دعم الكهرباء في القطاع المنزلي على مستحقيه المسجلين على منصة دعم الكهرباء، بدأ أمس الجمعة 1 أبريل/نيسان.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي الأردن إلى إصلاح قطاع الطاقة، وتوجيه دعم الكهرباء إلى مستحقيه، وخفض خسائر شركات الكهرباء.

وبلغ العدد الإجمالي للعدادات التي سجلت على موقع منصة دعم الكهرباء، للاستفادة من التعرفة المدعومة للقطاع المنزلي، حتى الأربعاء 30 مارس/آذار، 997 ألف عداد من إجمالي زوار الموقع البالغ عددهم 5.256 مليون شخص.

وبينما بلغت نسبة الأردنيين 98.73% (بمن فيهم الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين)، بلغ عدد المسجلين من أبناء قطاع غزة المقيمين بالأردن 1.16%، بينما كانت نسبة حملة جوازات السفر الأردنية المؤقتة 11%.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق