رئيسيةأخبار السياراتسيارات

تعاون مصري فرنسي في تصنيع مكونات السيارات الكهربائية

تسعى غالبية دول العالم، ومن بينها مصر، إلى التوسع في استخدام السيارات الكهربائية، وتوطين صناعتها محليًا، ضمن مساعي خفض انبعاثات قطاع النقل، بصفته أحد الحلول اللازمة لمواجهة أزمة تغير المناخ.

وفي هذا الإطار، شهد وزير قطاع الأعمال العامّ، هشام توفيق، وسفير فرنسا بالقاهرة، مارك باريتي، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية– إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العامّ - وشركة "فاليو إيجيبت" التابعة لشركة فاليو الفرنسية" الرائدة في تصميم وتطوير وإنتاج مكونات السيارات.

وتعمل مصر على التعاون مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السيارات ومن بينها فاليو الفرنسية وجنرال موتورز الأميركية على توطين صناعة السيارات الكهربائية محليًا.

جانب من مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين مصر وفرنسا في صناعة السيارات الكهربائية
جانب من مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين مصر وفرنسا

تفاصيل التعاون

تنصّ مذكرة التفاهم بين الجانبين على التعاون في تطوير مختلف مكونات السيارات الكهربائية التي من المقرر إنتاجها في إطار خطة وزارة قطاع الأعمال العامّ لتصنيع السيارات الكهربائية بأحجام مختلفة وتوطين تكنولوجيا الصناعة في مصر.

وقّع مذكرة التفاهم العضو المنتدب التنفيذي لشركة النصر للسيارات، هاني الخولي، ورئيس فاليو مصر، تامر علي.
وجاء التوقيع على هامش زيارة وفد من كبار رجال الأعمال الفرنسيين إلى مصر، وبحضور قيادات شركة فاليو الفرنسية.

وتعمل وزارة قطاع الأعمال العامّ من خلال شركتي النصر والهندسية للسيارات التابعتين لها، وبالتعاون مع شركات عالمية، تنفّذ عددًا من المشروعات لإنتاج المركبات الكهربائية، سواء سيارات الركوب أو الحافلات الصغيرة (12-15 راكبًا).

كما وُقِّعَتْ خلال الأيام الماضية توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة إم غلوري الإماراتية لإنتاج السيارات صديقة البيئة، من خلال إعلانهما تأسيس شركة مساهمة مصرية لتصنيع السيارات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق