أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سعر سهم أرامكو يواصل نزيف الخسائر للجلسة الرابعة

الطاقة

واصل سعر سهم أرامكو السعودية نزيف الخسائر، للجلسة الرابعة على التوالي، اليوم الإثنين، مدفوعًا بهبوط أسعار النفط.

وتراجع سعر السهم بنسبة 1.63%، مسجلًا نحو 39.30 ريالًا (10.48 دولارًا أميركيًا)، مع نهاية تعاملات اليوم الإثنين في السوق السعودية "تداول"، مدفوعًا بعمليات بيع كبيرة.

وهبطت أسعار النفط نحو 7%، بحلول الساعة 02:40 مساءً بتوقيت غرينتش (05:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، وسجل خام برنت نحو 105 دولارات للبرميل، وسط ترقب للمحادثات الروسية الأوكرانية، التي قد تتوصل لاتفاق لإنهاء الحرب، فضلًا عن تزايد إصابات كورونا في الصين.

تعاملات سهم أرامكو

خلال تعاملات اليوم الإثنين سجّل سهم أرامكو تداولات بلغت نحو 24.1 مليون سهم، وهو ما يدعم القيمة السوقية للشركة بالقرب من 9 تريليونات ريال، بما يعادل 2.4 تريليون دولار.

صعود البورصة السعودية.. وسهم "أرامكو" يرتفع 0.3%
البورصة السعودية

وعلى مدار الجلسات الـ3 الماضية شهد سعر سهم أرامكو تراجعًا بدعم من عمليات البيع وجني الأرباح، بعد أن صعد إلى أعلى مستوى في تاريخه، يوم الإثنين الماضي، عندما سجل 46 ريالًا (12.26 دولارًا).

وتراجع خام برنت بنحو 4.8%، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، في أكبر انخفاض أسبوعي له منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

البورصة السعودية

أنهت البورصة السعودية تعاملاتها، اليوم الإثنين، على تراجع بنسبة 0.9%، مدفوعة بعمليات جني الأرباح، ليصل المؤشر الرئيس إلى 12492 نقطة، بقيمة تداولات بلغت 9 مليارات ريال (2.40 مليار دولار).

وبلغت كمية الأسهم المتداولة، 194 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 430 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 31 شركة ارتفاعًا في قيمتها، بينما أغلقت أسهم 172 شركة على تراجع.

وكان سهم أرامكو السعودية الأكثر نشاطًا من حيث الكمية والقيمة من بين الأسهم السعودية المتداولة اليوم، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق