سياراتأخبار السياراترئيسية

نيسان موتورز تعلن إغلاق مصنعها في سان بطرسبرغ الروسية

ضمن العقوبات بعد الغزو الروسي لأوكرانيا

أحمد بدر

ما زالت العقوبات والإجراءات الصارمة تتوالى على روسيا بعد غزوها العسكري لأوكرانيا، وآخرها إعلان شركة نيسان موتورز للسيارات، توقف العمل في مصنعها بمدينة سان بطرسبرغ الروسية في الأيام المقبلة، وفقًا لوكالة "ريا نوفوستي" الروسية.

وبحسب ما نقلت وكالة رويترز؛ فإن الشركة اليابانية سبق أن أعلنت تعليق صادرات السيارات إلى روسيا، بحجة أنها تتوقع "مزيدًا من التحديات" التي تؤدي إلى توقف الإنتاج المحلي وتعطيله.

وكانت عملاق السيارات اليابانية قد بدأت إنتاج السيارات في مصنعها بمدينة سان بطرسبرغ عام 2009؛ حيث حصل المصنع على جائزة أكثر المصانع جودة في 2012، ليصبح أفضل مصانع شركة نيسان موتورز حول العالم.

نيسان موتورز في روسيا

السيارات في روسيا
سيارة نيسان - أرشيفية

من خلال مصنعها في سان بطرسبرغ، حققت الشركة اليابانية عددًا من الإنجازات؛ فبينما واجهت حقيقة أن مصنعها في روسيا هو أصغر المصانع الأوروبية، إلا أنه شهد انطلاق بعض طرازات سياراتها من الجيل الثالث من "إكس تريل" عام 2014.

وبحسب موقع "ناشيبويزدا" الروسي؛ فإن الإنتاج الروسي للجيل الثالث من السيارة اليابانية إكس تريل دفع بعض معجبيه إلى التفكير في ترك الإصدار السابق على خط التجميع، بينما بلغت قدرة المصنع -حينها- إنتاج 50 ألف سيارة سنويًا دون الحاجة إلى توسيع مرافق الإنتاج.

وفي 2016، احتفلت شركة نيسان موتورز بإنتاج 250 ألف سيارة في مصنعها في سان بطرسبرغ الروسية؛ حيث بلغت استثمارات الشركة وقتها نحو 312 مليون يورو (339.9 مليار دولار أميركي).

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق