عاجلأسعار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

جيه بي مورغان يتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى 185 دولارًا للبرميل

بنهاية 2022

أحمد شوقي

يتوقع بنك جيه بي مورغان ارتفاع أسعار النفط إلى 185 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام الجاري، حال استمرار تعطُّل الإمدادات الروسية بعد غزو أوكرانيا.

وأوضح بنك الاستثمار الأميركي -في مذكرة بحثية نقلتها وكالة بلومبرغ، اليوم الخميس- أن 66% من صادرات النفط الروسي تكافح -حاليًا- للعثور على مشترين.

واقترب خام برنت من حاجز 120 دولارًا في وقت سابق من تعاملات اليوم، مع ابتعاد التجار عن النفط الروسي بعد غزو موسكو لأوكرانيا، قبل أن يغلق الجلسة فوق 110 دولارات.

النفط الروسي

مع اتساع نطاق العقوبات واتخاذ التحول إلى أمن الطاقة أولوية عاجلة في أوروبا، فمن المحتمل أن تكون هناك تداعيات على مبيعات النفط الروسي في أوروبا والولايات المتحدة، ما قد يؤثر فيما يصل إلى 4.3 مليون برميل يوميًا، بحسب البنك الأميركي.

وكانت الإدارة الأميركية قد أشارت، أمس الأربعاء، إلى افتتاحها على فرض عقوبات على قطاع النفط والغاز الروسي.

وقال محللو جيه بي مورغان، إن حجم صدمة المعروض كبير على المدى القصير، لدرجة أن أسعار النفط بحاجة إلى الاستقرار عند مستويات 120 دولارًا للبرميل لعدة أشهر، لتؤثر سلبًا في الطلب، على افتراض أنه لن تكون هناك عودة فورية إلى النفط الإيراني.

توقعات أسعار النفط

حافظ البنك الأميركي على توقعاته بوصول سعر خام برنت إلى 110 دولارات في المتوسط ​​بحلول الربع الثاني هذا العام، ونحو 100 دولار في الربع الثالث، على أن يسجل مستوى 90 دولارًا في الربع الأخير من 2022.

ودون عودة النفط الإيراني إلى السوق، من المرجح أن يبلغ متوسط ​​أسعار النفط 115 دولارًا في الربع الثاني و105 و95 دولارًا خلال الربع الثالث والرابع على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق