رئيسيةأسعار النفطنفط

أسعار الوقود في الأردن لشهر مارس.. خبر سار للمواطنين

أعلنت لجنة المشتقات النفطية أسعار الوقود في الأردن المقرر تطبيقها خلال شهر مارس/آذار المقبل، والتي لن تشهد أي زيادة في الأسعار للشهر الثاني على التوالي.

وكانت عمان قد قررت، الشهر الماضي، عدم زيادة أسعار الوقود في الأردن، والعمل بنفس أسعار شهر يناير/كانون الثاني، ضمن خطة لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين.

يأتي قرار لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بالإبقاء على أسعار الوقود في الأردن دون زيادة، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط العالمية وتسجيلها أعلى مستوى في 7 سنوات، خلال الشهر الجاري؛ إذ قفز خام برنت القياسي فوق 100 دولار لأول مرة منذ 2014.

أسعار الوقود في الأردن

عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، اجتماعها الشهري برئاسة رئيسة اللجنة، أمين عام الوزارة، المهندسة أماني العزام؛ لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليًا خلال شهر مارس/آذار المقبل.

أسعار الوقود في الأردن
محطة وقود في الأردن - أرشيفية

وقررت اللجنة، التزامًا بتوجيه الحكومة، بالإبقاء على أسعار الوقود في الأردن، وثبتتها للشهر الثاني على التوالي، لتكون أسعار الوقود المقرر العمل بها خلال المدة من 1 إلى 31 مارس/آذار المقبل كالتالي:

  • سعر بيع بنزين أوكتان 90 عند 850 فلسًا للتر.
  • سعر بنزين أوكتان 95 عند 1085 فلسًا للّتر.
  • سعر الديزل عند 615 فلسًا للّتر.
  • سعر الكاز "الكيروسين" عند 615 فلسًا للتر.
  • سعر أسطوانة الغاز -غاز النفط المسال- عند سعر 7 دنانير.

(1000 فلس تعادل دينارًا أردنيًا، وتعادل 1.41 دولارًا أميركيًا)

أسعار النفط العالمية

استعرضت اللجنة أسعار النفط العالمية الخام والمشتقات النفطية خلال شهر فبراير/شباط، ومقارنتها بمثيلاتها لشهر يناير/كانون الثاني الماضي.

يشار إلى أن معدل سعر خام برنت ارتفع إلى 97.9 دولارًا للبرميل في شهر فبراير/شباط الحالي، مقابل 86.9 دولارًا للبرميل المسجل في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق