أخبار الهيدروجينهيدروجين

شيفرون توقع اتفاقية لإنشاء 30 محطة وقود هيدروجين في كاليفورنيا

بحلول عام 2026

أحمد بدر

ضمن خططها العالمية للتحول الأخضر، أعلنت شيفرون في الولايات المتحدة توقيع اتفاقية مع شركة إيواتاني كوربوريشن أوف أميركا، التابعة لمجموعة إيواتاني العالمية، للتعاون في تطوير وإنشاء 30 موقعًا أو محطة شحن لتزويد المركبات والسيارات بوقود الهيدروجين في كاليفورنيا، بحلول عام 2026.

وبموجب الاتفاقية، ستموّل شيفرون إنشاء المواقع، التي من المتوقع أن تكون موجودة في نقاط تحمل العلامة التجارية للشركة في جميع أنحاء كاليفورنيا، لكنها لم تذكر تكلفة المشروع.

وبحسب موقع شيفرون الإلكتروني، ستزوّد المحطات في البداية المركبات الخفيفة بالوقود، مع الاحتفاظ بالمرونة في تقديم الخدمة للمركبات الثقيلة على المدى الطويل.

من جانبها، ستتولى إيواتاني تشغيل مواقع التزود بوقود الهيدروجين وصيانتها، وتوفير إمدادات الهيدروجين والخدمات اللوجستية للنقل.

إستراتيجية شيفرون

شيفرون
شعار شركة شيفرون

تخطط شيفرون لزيادة مواقع التزود بالوقود، من خلال رفع قدرة إنتاج الهيدروجين في مصفاة ريتشموند، وإنتاج الهيدروجين في المستقبل من المشروعات التجريبية في شمال كاليفورنيا.

وقال رئيس شركة الأميركتين للوقود والزيوت في شيفرون، آندي والتز: "تعتقد الشركة أن الهيدروجين لديه القدرة على المساعدة في خفض انبعاثات الكربون في قطاع النقل والصناعات الأخرى، التي يصعب إزالة الكربون منها".

وأضاف: "نحن متحمسون للعمل مع إيواتاني لتطوير سلسلة قيمة نقل الهيدروجين بأكملها من الإنتاج إلى المستهلك، لمساعدة عملائنا على خفض كثافة الكربون في قطاع النقل".

شيفرون وإيواتاني

تُعدُّ شيفرون واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتكاملة، التي تخطط لتقديم خدمات الطاقة معقولة التكلفة والموثوقة والنظيفة، لتحقيق الاستدامة.

وتنتج شركة شيفرون النفط الخام والغاز الطبيعي، بجانب تصنيع وقود النقل وزيوت التشحيم والبتروكيماويات والمواد المضافة؛ كما تطور التقنيات المعززة للصناعة، وتركز على خفض كثافة الكربون في عملياتها.

أما إيواتاني، فهي واحدة من الشركات القليلة التي توجهت إلى الهيدروجين في وقت مبكر، منذ عام 1941، باعتباره المصدر النهائي للطاقة النظيفة، إذ شاركت في مبادرات لتشجيع استخدامه على نطاق واسع.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق