سياراتأخبار السياراترئيسية

"رام" تخطف الأنظار بسيارة بيك أب كهربائية

مزودة بنظام "المدى الممتد"

مي مجدي

مع تزايد شعبية شاحنات البيك أب، كشفت شركة صناعة السيارات الأميركية "رام" النقاب عن أولى شاحناتها الكهربائية لعام 2024 في معرض شيكاغو للسيارات 2022.

وتخطط الشركة لإطلاق شاحنة "بيك أب" كهربائية بالكامل بحلول عام 2024، ورغم تأخرها عن باقي الشركات؛ فإن سيارتها الجديدة ستتوافر بنظام المدى الممتد "رانج إكستندر"، الذي لا يتوافر في السيارات المنافسة، مثل "إف-150 لايتينغ" أو "ريفان آر1 تي".

والمدى الممتد هو نظام يضمن إعادة شحن البطارية، ولا يتوافر حاليًا في الشاحنات الكهربائية الأخرى.

التفوق على المنافسين

تهدف الشركة الأميركية إلى جذب عملائها لسياراتها المستقبلية، ونشرت صورتين لـ"رام1500" تعرضان هيكل السيارة وشكلها الخارجي الغامض مع إضاءة مثيرة.

ويرى الرئيس التنفيذي للشركة، مايك كوفال، أن الشاحنة الكهربائية لن تتفوق على السيارات المنافسة الحالية فحسب، بل ستحقق نجاحًا هائلًا على سيارات عام 2024، حسبما نشره موقع "كار آند درايفر".

شاحنة رام
شاحنة رام1500 الكهربائية - الصورة من موقع كار آند درايفر

وقال كوفال إن رام 1500 الكهربائية المقبلة ستكون مزودة بنظام موسع مدى السير، وبصفته مولدًا يمكنه إعادة شحن حزمة بطارية الشاحنة، وسيساعد ذلك من حدة مخاوف بعض السائقين بشأن مدى القيادة.

ويعتقد كوفال أن المولد سيدعم البطارية لزيادة النطاق خاصة عند السحب.

ومن المتوقع أن تبدأ عمليات تصنيع الشاحنة الكهربائية على منصة "ستلا فرام"، وهو ما أعلنته مجموعة ستيلانتيس في يوليو/تموز 2021.

حلول سابقة

رغم أن النظام لا يتوافر في أي شاحنات كهربائية جديدة أخرى؛ فإن رام لن تكون الشركة الوحيدة في تطبيق ذلك؛ ففي عام 2020، ابتكرت فورد موسع مدى قابلًا للتبديل والتشغيل داخل سيارات "إف-150 لايتينغ".

كما أن سيارات "بي إم دبليو آي3" يتوافر فيها النظام، ويمكنه مضاعفة مدى القيادة تقريبًا بمساعدة محرك بنزين صغير، حيث يُشَغِّل مولدًا للحفاظ على مستوى شحن البطارية.

لكن كوفال لم يكشف عن نوع المدى الممتد المستخدم في السيارة المقبلة أو متى سيكون متوافرًا.

ويتمثل الحل الذي تقدمه شركة رام في تزويد الشاحنات الكهربائية المستقبلية بمحرك غاز أو ديزل يعمل فقط عند الحاجة لإعادة شحن البطارية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق