طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

أكبر شركة لتوليد الكهرباء في اليابان تستثمر بالطاقة الشمسية

جيرا تستهدف إنتاج 1 غيغاواط من الطاقة النظيفة

الطاقة

قالت جيرا، أكبر شركة لتوليد الكهرباء في اليابان، إنها ستنفق 160 مليار ين (1.4 مليار دولار)، لتطوير 1 غيغاواط من مشروعات الطاقة الشمسية في اليابان على مدى السنوات الـ5 المقبلة، من خلال الانضمام إلى شركة تطوير الطاقة المحلية ويست هولدنغز كورب.

وتوصلت الشركتان، اليوم الأربعاء، إلى اتفاق للتعاون في مشروعات الطاقة الشمسية المحلية، لتسريع إنتاج الطاقة المتجددة، ويشمل مشاركة رأس المال في شركة ويست هولدنغز، على الرغم من أن التفاصيل لا تزال قيد المناقشة.

سوق الطاقة الشمسية

تمثّل الخطوة دخول شركة جيرا اليابانية إلى سوق الطاقة الشمسية المحلي بصفتها جزءًا من خطتها لتوسيع قدرتها في مجال الطاقة المتجددة إلى 5 غيغاواط بحلول عام 2025، بارتفاع من نحو 1.5 غيغاواط الآن، للمساعدة في مكافحة تغير المناخ.

وتمتلك جيرا 1780 ميغاواط من الطاقة المتجددة في مشروعات خارج اليابان، إذ يبلغ إجمالي إنتاج الطاقة الشمسية لجيرا في الهند نحو 800 ميغاواط، مع وجود عدد قليل من المشروعات الصغيرة في تايلاند، لكن لم تكن هناك مشروعات في اليابان.

جيرا- أكبر شركة لتوليد الكهرباء في اليابان
جيرا تُعد أكبر شركة لتوليد الكهرباء في اليابان

خطط الشركة اليابانية

قال المدير التنفيذي لشركة جيرا -أكبر شركة لتوليد الكهرباء في اليابان- ساتوشي ياجيما: "نريد أن نصبح أكبر مشغل للطاقة الشمسية في اليابان".

وستعطي ويست هولدنغز الأولوية لتطوير مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لشركة جيرا في مواقع جديدة، وأيضًا في العقارات المملوكة للشركة اليابانية مع محطات توليد الكهرباء الحالية.

وبموجب التعاون ستطلب أكبر شركة لتوليد الكهرباء في اليابان من ويست هولدنغز بناء محطات طاقة شمسية في محو 7 آلاف موقع، بما في ذلك مواقع محطة جيرا السابقة لتوليد الكهرباء، وستبيع الكهرباء إلى عملاء الشركات الذين يسعون للحصول على طاقة نظيفة.

وقال ياجيما إن جيرا تخطط لشراء حصة أقلية في ويست هولدنغز في وقت لاحق من هذا العام.

خفض الانبعاثات

تعمل جيرا على تسريع تطوير التكنولوجيا والأعمال التجارية الجديدة المتعلقة بخفض الانبعاثات، لتحقيق هدفها المتمثل في تقليل 20% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من محطات توليد الكهرباء الخاصة بها بحلول عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وتمتلك جيرا -أكبر شركة لتوليد الكهرباء في البابان- عددًا من مشروعات الطاقة الحرارية والوقود المشتركة مع عدد من الشركات بقدرات تبلغ نحو 70 غيغاواط من قدرة الطاقة الحرارية.

وطورت شركة ويست هولدنغز نحو 65 ألف مشروع للطاقة الشمسية بطاقة 2 غيغاواط في اليابان وتايلاند، ومن المخطط أن تعمل الشركتان أيضًا في تطوير مزارع طاقة شمسية خارج اليابان.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق