نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

حقل أبوسنان المصري.. شركة بريطانية تبدأ حفر آبار جديدة لاستكشاف النفط

مي مجدي

أعلنت شركة يونايتد أويل آند غاز، ومقرها المملكة المتحدة، بدء عمليات الحفر والتنقيب في امتياز حقل أبوسنان المصري، الذي تديره شركة كويت إنرجي إيجيبت.

ويتضمن برنامج الحفر 4 آبار، من بينها بئران للتطوير، وهما "إيه إس دي-2" و"إيه إس إتش-5"، وبئران للاستكشاف وهما "إيه إس إف-1 إكس" و"إيه إس في-1 إكس".

وستبدأ شركة كويت إنرجي بالحفر في بئر التطوير "إيه إس دي-2" وربطها بمنشآتها الحالية في حقل أبوسنان المصري، وتتوقع العثور على 5.5 مليون برميل من النفط، حسب موقع إنرجي فويس.

برنامج 2022

كشفت شركة يونايتد أويل آند غاز، التي تأسست في عام 2015، عن أن البئرين الاستكشافيتين قد توفران احتياطيات وإضافات إنتاجية هائلة.

وأضافت أن العمل سيشمل 8 عمليات إصلاح وصيانة للآبار، إلى جانب عمليات الحفر والتنقيب في الآبار الـ4.

وبالإضافة إلى ذلك قد تبدأ شركة كويت إنرجي عمليات الحفر في بئر خامسة في حقل الجهراء.

أبو سنان
امتياز أبوسنان- الصورة من موقع إنرجي فويس

وقال الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد أويل آند غاز، بريان لاركين، إن شركاء امتياز حقل أبوسنان حققوا نسبة نجاح 100% في عام 2021 داخل 5 آبار مصرية، مشيرًا إلى أن الآبار لها مدة استرداد تتراوح من 3 أشهر إلى 12 شهرًا.

وأضاف أن البئرين الاستكشافيتين في برنامج 2022 تستهدفان قدرات تزيد على 10 ملايين برميل من إجمالي متوسط الموارد القابلة للاسترداد، مع إمكان توفير زيادة في مستويات الإنتاج خلال مدة ارتفاع أسعار السلع الأولية.

حجم الإنتاج

كما أصدرت الشركة تحديث التداول الخاص بها، أمس الخميس، وأعلنت صافي إنتاج قدره 2327 برميلًا يوميًا من مكافئ النفط في عام 2021، من بينها 1869 برميل نفط يوميًا في عام 2021.

وتتوقع انخفاض الإنتاج في النصف الأول من العام الجاري إلى 1500-1650 برميل نفط يوميًا، موضحة أن ذلك سيعتمد على الآبار الحالية وبئر "إيه إس دي-2".

وأفادت الشركة بأنها ستحدث توجيهات العام بأكمله بمجرد ظهور نتائج برنامج الحفر.

بينما بلغت الإيرادات لعام 2021 قرابة 19 مليون دولار، بمتوسط سعر محقق للنفط بلغ 68.9 دولارًا للبرميل، وبدءًا من شهر يناير/كانون الثاني توافر لدى الشركة 1.2 مليون دولار نقدًا.

ومن المتوقع أن يبلغ حجم الإنفاق هذا العام نحو 6 ملايين دولار.

كما كشفت الشركة عن أنها تعمل على إعادة معالجة البيانات الزلزالية لمسح ثلاثي الأبعاد يغطي مساحة 452 كيلومترًا مربعًا في حقل أبوسنان.

ويُشار إلى أن شركة يونايتد أويل آند غاز تمتلك 22% من حصة العمل في ترخيص امتياز أبوسنان الذي تديره شركة كويت إنرجي (كيه إي إي).

وتعوّل الشركة على امتياز حقل أبوسنان، بعدما حققت نتائج استثنائية في بئر التطوير الجهراء خلال العام الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق