كهرباءأخبار الكهرباءرئيسية

انقطاع الكهرباء.. دبي تسجل رقمًا عالميًا في متوسط فصل التيار

سجلت أدنى مدة بمعدل 1.43 دقيقة لكل مشترك سنويًا

سجلت مدينة دبي الإماراتية رقمًا عالميا بصفتها أقلّ مدينة في انقطاع الكهرباء على مستوى العالم، متفوقة في ذلك على العديد من المدن العالمية.

وحققت هيئة كهرباء ومياه دبي رقمًا عالميًا جديدًا في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، إذ سجلت دبي متوسط 1.43 دقيقة انقطاع لكل مشترك خلال 2021 مقارنة مع 15 دقيقة لدى نخبة من شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

بنية تحتية متطورة

قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد الطاير: "نعمل في إطار رؤية متكاملة لتوفير بنية تحتية متطورة وفق أعلى المواصفات العالمية".

كهرباء دبي - سعيد الطاير
الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، سعيد الطاير

وأضاف: "نسعى دائمًا إلى تعزيز قدرة وكفاءة شبكات النقل والتوزيع لتوفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والاستدامة ومواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في دبي".

وأعرب عن فخره بأن تكون الهيئة جزءًا من الإنجازات التي تحققها الإمارات على المستوى العالمي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقال: "يأتي الإنجاز المتمثل في تسجيل دبي لأدنى مدة انقطاع الكهرباء بمعدل 1.43 دقيقة لكل مشترك سنويًا ليؤكد أننا نسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم".

أحدث تقنيات النقل والتوزيع

أكد الطاير أن الهيئة تعتمد أحدث التقنيات في مجال إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء، وتشكّل الشبكة الذكية مكونًا أساسيًا في إستراتيجية الهيئة لتطوير بنية تحتية متطورة.

وتضم إستراتيجية الشبكات الذكية في الهيئة 10 برامج ستنتهي في المراحل القصيرة والمتوسطة وطويلة الأجل بحلول العام 2035، وتشمل بنية تحتية متطورة لقياس بيانات استهلاك الكهرباء وبنية تحتية متطورة لقياس بيانات استهلاك المياه وإدارة الأصول وأتمتة التوزيع والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وأتمتة النقل وتكامل النظام والاتصالات والبيانات الضخمة وتحليلها والأمن.

وانتهت الهيئة من تركيب أكثر من مليوني عدّاد ذكي للكهرباء والمياه في دبي بما يسهم في رفع الكفاءة وترشيد الاستهلاك إضافة إلى تمكين المتعاملين من مراقبة استهلاكهم في أيّ وقت ومن أيّ مكان.

يشار إلى أن نتائج الهيئة تتفوق على نخبة الشركات الأوروبية والأميركية في العديد من المؤشرات، ففي عام 2020 بلغت نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في الإمارة 3.3% مقارنة مع 6 -7% في أوروبا والولايات المتحدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق