أسهم وشركاتأسعار النفطأسهمرئيسيةشركاتنفط

سهم بيكر هيوز يرتفع بدعم من صعود أسعار النفط والغاز

وحقق أرباحًا أفضل من المتوقع في الربع الرابع

محمد سليم

ارتفع سهم بيكر هيوز -المتداوَل في البورصة الأميركية تحت الرمز BKR- إلى ما يقرب من 6% خلال تداولات يوم الخميس.

وذلك بعد أن أعلنت الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا الطاقة أرباحًا وعائدات أفضل من المتوقع في الربع الرابع، على خلفية ارتفاع أسعار النفط والغاز.

وبيكر هيوز هي شركة أميركية رائدة منذ عام 2016 في مجال خدمات النفط والغاز، من حيث التنقيب والحفر وخدمات الكشف عن مكامن النفط والغاز، ويقع مقرها في هيوستن بتكساس.

أسعار النفط تدعم أرباح الشركة

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 50% العام الماضي وسط تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة فيروس كورونا، مع خفض أوبك+ للإمدادات النفطية، وحفز ارتفاع أسعار النفط الخام المزيد من أنشطة الحفر، إذ ارتفع عدد الحفارات في الولايات المتحدة بنسبة 68% على أساس سنوي إلى 586 في نهاية الربع الرابع، وفقًا لبيانات بيكر هيوز.

وقال الرئيس التنفيذي لبيكر هيوز، لورنزو سيمونيلي، عن أرباح الربع الرابع: نعتقد أن التعافي الكلي الأوسع من آثار فيروس كورونا يجب أن يُترجم إلى زيادة الطلب على الطاقة لعام 2022، وإمدادات محدودة نسبيًا من النفط والغاز الطبيعي.

تقرير الأرباح وأداء سهم بيكر هيوز

بيكر هيوز
شعار شركة بيكر هيوز

أُغلق سهم بيكر هيوز مرتفعًا بنسبة 1.64% عند مستوى 26.72 دولارًا، وكان السهم قد ارتفع بنحو 5% في وقت سابق من يوم أمس.

وقال محللو وول ستريت إن التقرير كان إيجابيًا، مشيدين بالتدفق النقدي الحر لشركة بيكر هيوز البالغ 645 مليون دولار، الذي تجاوز التوقعات.

وبلغ صافي الدخل المعدل للربع الرابع 224 مليون دولار أو 25 سنتًا للسهم، وهو ما يفوق تقديرات المحللين بمقدار 3 سنتات، وفي الربع نفسه من العام الماضي، أبلغت بيكر هيوز عن خسارة قدرها 50 مليون دولار، أو 7 سنتات للسهم.

وبلغت إيرادات الربع الرابع 5.52 مليار دولار، متجاوزة توقعات وول ستريت البالغة 5.49 مليار دولار، وبالنسبة إلى العام بأكمله، سجلت الشركة خسارة قدرها 219 مليون دولار، مقابل خسارة 9.94 مليار دولار في عام 2020.

ووصفت شركة الاستثمار (تيودور بيكرينغ هولت آند كو) الأرباح التي حققتها الشركة بأنها طريقة جيدة للغاية للتعافي من خسائر وباء فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الإيرادات والدخل التشغيلي فاقا التوقعات، ما دعم سهم بيكر هيوز خلال تداولات أمس.

الغاز المسال يدعم بيكر هيوز

الغاز المسال
ناقلة غاز مسال - أرشيفية

أبلغت بيكر هيوز عن طلبات بقيمة 7.7 مليار دولار في عام 2021 في وحدة التوربينات، مدفوعة إلى حد كبير بتلك العمليات المتعلقة بالغاز الطبيعي المسال.

وقال الرئيس التنفيذي لبيكر هيوز، لورنزو سيمونيلي، للمستثمرين خلال مؤتمر عن بعد: نعتقد أن الزيادة في نشاط طلب الغاز الطبيعي المسال توفر مؤشرًا قويًا على أن دورة جديدة من ارتفاع الطلب على الغاز الطبيعي المسال قد بدأت.

وقال لورنزو سيمونيلي إن الاضطرابات الناجمة عن الوباء استمرت بالتأثير في عمليات الشركة في خدمات التنقيب عن النفط والغاز، محذرًا من أن سلسلة التوريد والضغوط التضخمية التي أدت إلى ارتفاع التكاليف ومشكلات التسليم في خدمات حقول النفط من المرجح أن تستمر في النصف الأول من عام 2022.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق