أسهم وشركاتأخبار السياراتأسهمرئيسيةسياراتشركاتعاجل

سهم ريفيان للسيارات الكهربائية يحاول التعافي بعد هبوط 4 أيام

سعره أقل مما كان عليه قبل شهرين

محمد سليم

ارتفع سهم ريفيان -الذي يتداول في البورصة تحت اسم (NASDAQ: RIVN)- في تداولات ما قبل الافتتاح اليوم الخميس بنسبة 2.16%، ليصل إلى مستوى 70.98 دولارًا، عند الساعة 12:04 مساءً بتوقيت غرينيتش (03:04 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وكان سعر سهم ريفيان، وهي الشركة المنتجة للسيارات الكهربائية بالشراكة مع فورد، قد انخفض بنسبة 5.14% مع نهاية تداولات أمس الأربعاء، الذي كان رابع أيام الانخفاض.

وأصبحت أسعار الأسهم اليوم أقل مما كانت عليه في طرحها العام الأولي قبل شهرين.

لماذا ينخفض سهم ريفيان؟

هناك سببان لهبوط أسهم ريفيان؛ أولًا وقبل كل شيء، شركة ريفيان هي شركة ناشئة غير مربحة للشاحنات الكهربائية، وقد حوّل المستثمرون تركيزهم من الاستثمار في احتمالات النمو إلى التقييم وإدارة المخاطر، ومن ثم قد يكون البيع اليوم بسبب هروب المستثمرين من الأسهم التي لم تحقق أرباحًا.

سهم شركة ريفيان
صورة لنموذج سيارات شركة ريفيان

ويمكن تلخيص السبب الثاني الذي يجعل المستثمرين يحذرون من امتلاك سهم ريفيان في شركة فورد، وكانت قد أعلنت شركة فورد (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: F) أنها تخطط لتحقيق مكاسب بقيمة 8.2 مليار دولار من استثمارها في ريفيان عندما تعلن أرباح الشهر المقبل،

ويتوقع المستثمرون أن شركة فورد قد ترغب في بيع حصتها في ريفيان لجني الأرباح، وبالفعل أكدت شركة فورد أنها لم تعد تنوي الشراكة مع ريفيان في إنتاج سيارات كهربائية جديدة.

بدلًا من ذلك، ستعمل شركة فورد بمفردها، وتخطط لإنفاق 30 مليار دولار في بناء أعمالها في مجال السيارات الكهربائية خلال السنوات المقبلة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق