سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أرامكو السعودية توقع صفقة جديدة لتوريد النفط إلى شمال غرب أوروبا

بكميات تصل إلى 110 آلاف برميل يوميًا إلى مصفاة كالوندبورغ الدنماركية

تخطط شركة أرامكو السعودية إلى التوسع بمبيعات النفط في العديد من الأسواق العالمية، مستعينة في ذلك بخطة إستراتيجية تنفّذها شركة أرامكو للتجارة، من خلال توقيع اتفاقيات وشراكات مع العديد من الشركات والمصافي في مختلف دول العالم.

في هذا السياق، وقّعت شركة أرامكو للتجارة- الذراع التجاري لشركة أرامكو السعودية- اتفاقية مع مجموعة كليش، ستقوم بموجبها الشركة السعودية بتوريد 110 ألف برميل يوميًا من النفط الخام إلى مصفاة كالوندبورغ الدنماركية.

تفاصيل الاتفاق

قالت الشركة الدنماركية، إن أرامكو السعودية ستزوّد الكميات المتفق عليها مع إمكان طرح خام عربي محتمل، وخام طرف ثالث ومكثفات، حسبما ذكرت منصة إس آند بي غلوبال بلاتس.

تسمح الصفقة لشركة أرامكو للتجارة بالوصول إلى سوق التكرير في شمال غرب أوروبا، وذلك في إطار مساعى عملاق النفط السعودي لإيجاد منافذ إستراتيجية جديدة للنفط الخام؛ ما يمكّنها من إيجاد موطئ قدم في العديد من الأسواق المستقبلية.

استحوذت مجموعة كليش، التي لها مكاتب في لندن وجنيف، على إكوينور ريفينغ في الدنمارك في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، وشملت عملية الاستحواذ مصفاة كالوندبورغ، ومحطة في شمال غرب زيلندا، ومحطة هيدهوسين بالقرب من كوبنهاغن بالإضافة إلى أصول البنية التحتية الأخرى.

أرامكو السعودية
الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة إبراهيم البوعينين

إستراتيجية أرامكو

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة، إبراهيم البوعينين، إن صفقة إمدادات الخام ستسمح لشركة أرامكو بإجراء معاملات مماثلة في أوروبا وأجزاء أخرى من خريطة الطاقة".

تراجعت صادرات السعودية من الخام والمكثفات إلى شمال غرب أوروبا من 312 ألف برميل يوميًا خلال وقت قياسي للإنتاج في أبريل/نيسان 2020 إلى 32 ألف برميل يوميًا في أغسطس/آب 2020 ، وفقًا لبيانات الشحن من كبلير.

وتعدّ الصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية ومصر أكبر مشتري النفط السعودي الخام، كما أظهرت البيانات أنه يجري تسليم كميات كبيرة أيضًا إلى مصر والولايات المتحدة وتايوان وسنغافورة.

تعزز الاتفاقية الجديدة الشراكات الإستراتيجية لشركة أرامكو في أنشطة التكرير، والكيميائيات، والتسويق، وتلبي طموحات عملاق النفط السعودي في تنمية قطاع التكرير والمعالجة والتسويق.

كما تدعم جهود الشركة عبر جميع مراحل سلسلة القيمة، ومنحها وجودًا وتخصيص منافذ إستراتيجية جديدة للنفط الخام؛ ما يمكّنها من إيجاد موطئ قدم لها في العديد من الأسواق المستقبلية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. I will buy iron scrub you have scrub all scrap Cooper aluminium battery
    please contact me 0599598431

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق