سلايدر الرئيسيةأخبار النفطنفط

أرامكو للتجارة توقع مذكرة تفاهم لإمداد أستراليا بالوقود

وقّعت شركة أرامكو للتجارة، الذراع التجارية لشركة أرامكو السعودية، مذكرة تفاهم مع شركة يونايتد بتروليوم الأسترالية لتغطية الوقود المحتملة على المدى الطويل وتخزين المنتجات وفرص العمل الأخرى.

وقّعت الشركات مذكرة تفاهم غير ملزمة، تعتزم بموجبها شركة أرامكو للتجارة باستكشاف مبيعات الوقود المكرر إلى المتحدة بتروليوم، وهي تاجر تجزئة ومستورد للبنزين؛ لتلبية الطلب سريع النمو في أستراليا.

وتعد أستراليا، بالفعل أكبر مستورد للوقود في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهي سوق مستهدفة سريعًا لمصدري الوقود حيث تضاءلت قدرتها على التكرير المحلية على مر السنين.

تفاصيل مذكرة التفاهم

كما ستعمل الشركتان على تخزين المنتجات والتعاون اللوجستي، بهدف توليد قيمة طويلة الأجل لكلا الشركتين، وتقييم مجالات إضافية للتعاون المحتمل، سواء في قطاع الطاقة أو مجالات النمو الأخرى.

أرامكو
الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة إبراهيم البوعينين

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة، إبراهيم البوعينين: "من خلال مذكرة التفاهم نأمل في تعزيز الفرص الهائلة للنمو في شبكات التوزيع التابعة لشركة يونايتد بتروليوم عبر أستراليا وأماكن أخرى".

وفي بيان مشترك، قال مالكا يونايتد بتروليوم، آفي سيلفر وإدي هيرش: "مع توقعات النمو لدينا على الصعيدين المحلي والدولي، يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم هذه مع شركة أرامكو للتجارة، نظرًا لقوة أرامكو وإشرافها على صناعة النفط، ستكون لدينا القدرة على الاستفادة من معرفتهم والتوسع الجماعي وتعزيز ما نقوم به".

إستراتيجية أرامكو

تعزز الاتفاقية الجديدة الشراكات الإستراتيجية لشركة أرامكو في أنشطة التكرير، والكيميائيات والتسويق، وتلبي طموحات عملاق النفط السعودي في تنمية قطاع التكرير والمعالجة والتسويق.

كما تدعم جهود الشركة عبر جميع مراحل سلسلة القيمة، ويمنحها وجودًا وتخصيص منافذ إستراتيجية جديدة للنفط الخام؛ ما يمكنها من إيجاد موطئ قدم لها في العديد من الأسواق المستقبلية.

موضوعات متعلقة..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق