أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

اكتشاف الغاز في حقل أنشوا المغربي يقفز بسهم شاريوت 37%

محمد سليم

قفز سهم شاريوت مع إغلاق جلسة التداول اليوم الإثنين، بدعم من إعلان الشركة قبل ساعات اكتشاف الغاز في حقل أنشوا المغربي.

وارتفع سهم الشركة البريطانية (الذي يجري تداوله في بورصة لندن تحت رمز CHARC.L) بنسبة 37%، بعد أن قالت الشركة إنها توصلت إلى اكتشاف كبير للغاز في بئر أنشوا -2 ضمن ترخيص ليكسوس البحري المغربي، متجاوزًا توقعاتها السابقة.

سهم شاريوت واكتشاف الغاز في المغرب

شاريوت ليمتد، أو شاريوت أويل آند غاز ليمتد سابقًا، هي شركة طاقة في أفريقيا، ويشمل مسار أعمال الشركة الغاز وتحويل سوق الطاقة إلى عمليات التعدين في القارة السمراء.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة، أدونيس بوروليس، إننا "نواصل إجراء مزيد من التحليل على البيانات التي جُمعت من البئر، ولكن في الوقت الحالي نعتقد أن النتيجة (اكتشاف الغاز في حقل أنشوا المغربي) هي تحول للشركة".

وتمتع سهم شاريوت برحلة مثيرة في بورصة لندن اليوم، إذ ارتفع 44% من مؤشر فوتسي، بعد أن اكتشفت الشركة ما يزيد على 100 متر من صافي مدفوعات الغاز في بئر أنشوا-2 البحرية في المغرب.

منصة الحفر ستينا دون أثناء عمليات تقييم حقل غاز أنشوا المغربي
منصة الحفر ستينا دون في أثناء عمليات تقييم حقل أنشوا المغربي

ونقبت شركة الطاقة، التي تركز على أفريقيا، على عمق إجمالي يزيد على 2.5 كيلومترًا، وأجرت تقييمًا شاملًا للموقع، وتؤكد بياناتها الأولية وجود تراكمات كبيرة للغاز.

وجاءت الأرقام أعلى بكثير من التوقعات، ما دفع سهم شاريوت إلى الأعلى، وبئر أنشوا-2 هي جزء من مشروع غاز أوسع ضمن ترخيص ليكسوس الذي يغطي المواقع البحرية المغربية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق