رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار منوعةطاقة متجددةمنوعات

مصدر الإماراتية توقع اتفاقية مع مانشستر سيتي

لنشر الوعي المناخي

أبرمت شركة مصدر الإماراتية اتفاقية تعاون وشراكة رسمية مع نادي مانشستر سيتي -الذي يلعب بين صفوفه الجزائري رياض محرز- مُتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز؛ لنشر الوعي بأهمية العمل على الحد من التغير المناخي.

وتعد شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، واحدة من كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة؛ إذ تنفذ مشروعات طاقة نظيفة في أكثر من 30 دولة، بقيمة إجمالية تبلغ 20 مليار دولار أميركي وقدرة توليد تقترب من 13 غيغاواط.

وفي هذا الإطار، أعلن نادي مانشستر سيتي توقيع شراكة عالمية مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، لتصبح بموجبها شريكًا رسميًا للنادي.

ومصدر شركة عالمية رائدة في مجالات الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة والتنمية المستدامة، تركز على تطوير مشروعات طاقة متجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومختلف الأسواق العالمية، وتنتشر مشروعاتها في أكثر من 30 دولة حول العالم.

تفاصيل الاتفاق الجديد

بموجب الاتفاقية الجديدة يتعاون نادي مانشستر سيتي -الذي يقود خط هجومه الدولي الجزائري رياض محرز- ومصدر الإماراتية في مجموعة من الأنشطة التي تشمل إطلاق حملة عالمية جديدة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية العمل على الحد من التغير المناخي.

وتتزامن الحملة مع استضافة "مصدر" لأسبوع أبوظبي للاستدامة، المنصة العالمية المعنية بتسريع وتيرة التنمية المستدامة، والذي يقام في المدة من 15 إلى 19 يناير/كانون الثاني الجاري.

مصدر الإماراتية تتعاون مع مانشستر سيتي الذي يلعب له رياض محرز
معلب نادي مانشستر سيتي

المستقبل المستدام

قال نائب رئيس أول للشراكات العالمية في نادي مانشستر سيتي، ستيفن سيبليك: "نلتزم في مانشستر سيتي بتحقيق النمو وفق أسس مستدامة ومسؤولة، كما أننا نعمل على تسخير صوتنا لتشجيع المجتمعات على بذل المزيد من الجهود في هذا الخصوص".

وأضاف: "استطعنا تحقيق تقدم ملموس خلال السنوات الأخيرة، ونحن ندرك أن بناء مستقبل مستدام مرهون بتعزيز سبل التعاون مع الشركاء والمشجعين، ويسرنا أن تنضم إلينا اليوم مصدر شريكًا رسميًا في هذه الرحلة المهمة".

إستراتيجية مصدر

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة مصدر الإماراتية، محمد الرمحي: "يُعَد تغير المناخ من أهم القضايا التي يواجهها العالم في العصر الراهن والتي تؤثر في جميع مناحي الحياة، ومن خلال العمل المشترك الهادف إلى رفع مستوى الوعي واتخاذ الإجراءات اللازمة، يمكننا تحويل هذا التحدي العالمي إلى فرصة للنمو" .

وأضاف: "يعد نادي مانشستر سيتي أحد أبرز الأندية في عالم كرة القدم؛ في المقابل فإن مصدر تُعَد حاليًا واحدة من أهم الشركات العاملة في مجال الطاقة النظيفة، ومن خلال تضافر جهودنا معًا وإقامة العديد من الأنشطة والمبادرات المختلفة، يمكننا أن نُسهم بدور فاعل في بناء مستقبل مستدام".

وتتطلع مصدر الإماراتية إلى أن تصبح قوة عالمية في مجال الطاقة النظيفة وتهدف إلى توسيع محفظة مشروعاتها لتصل طاقتها الإنتاجية الإجمالية إلى أكثر من 50 غيغاواط بحلول عام 2030.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق