أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم لوسيد يستهل تعاملات 2022 بارتفاعات قوية

محمد سليم

ارتفع سهم لوسيد الذي يُتداول في بورصة ناسداك 100 تحت رمز (NASDAQ: LCID)، في أول يوم تداول لعام 2022 أمس، وذلك بنسبة 9.2%.

يأتي هذا في الوقت الذي تزداد فيه مبيعات السيارات الكهربائية، ما يدعم -بالتالي- ارتفاع أسهمها.

وحصل سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الفاخرة على تصنيف قوي من المحللين، وهو ما دعّم توقعات المستثمرين حول أرباح الشركة والسهم المستقبلية.

واليوم في تعاملات ما قبل الافتتاح في البورصة الأميركية يستهل سهم لوسيد التداول بارتفاع 7.57% عند مستوى 40.93 دولارًا.

انتعاش أسهم السيارات الكهربائية

أعلن صانعو السيارات الكهربائية الرائدون عن أحدث أرقام التسليم الشهرية الخاصة بهم للسيارات الكهربائية، مع تقدم ملحوظ لشركة تيسلا (TSLA) التي لم يستطع منافسوها الاقتراب من أرقام أدائها، ولم تقدم تيسلا فقط رقمًا قياسيًا بلغ 31 ألف سيارة في الربع الرابع، وإنما حطمت تقديرات المحللين بفارق ضخم أيضًا.

وفي الوقت نفسه، أثارت الأرقام الواردة من أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، الصين، الإعجاب، فعلى سبيل المثال، أبلغت شركة نيو للسيارات الكهربائية عن نمو بنسبة 50% في عمليات التسليم لشهر ديسمبر/كانون الأول 2021، في حين أبلغت إكس بينغ وإل أي أوتو عن قفزات تقارب 180% و130% في عمليات التسليم في ديسمبر/كانون الأول 2021، على التوالي.

ولا تؤكد هذه الأرقام مدى ازدياد الطلب العالمي على السيارات الكهربائية فحسب، وإنما تهدّئ أيضًا المخاوف بشأن النقص العالمي المستمر في الرقائق الإلكترونية الذي ثبت أنه أكبر عقبة أمام صناعة السيارات في عام 2021.

تسليمات شركة لوسيد

لوسيد - السيارات الكهربائية
أحد مراكز لوسيد في سان فرانسيسكو - الصورة من موقع الشركة

بدأت لوسيد في تسليم سيارتها الأولى، تحت اسم "لوسيد أير"، في أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وليس من المتوقع أن تعلن أرقامًا شهرية حتى الآن، وتُعدّ شركة لوسيد أحد أكبر التهديدات التي تواجه تيسلا.

وقبل أيام قليلة، استأنف محلل بنك الاستثمار سيتي غروب، مايكل كوربات، تغطية سهم لوسيد ومنحه سعرًا مستهدفًا قدره 57 دولارًا للسهم، بناءً على تقنية لوسيد القوية للسيارات الكهربائية من بين أشياء أخرى.

أداء سهم لوسيد

انهار سهم لوسيد في شهر ديسمبر/كانون الأول 2021 بعد تحقيق أجرته لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، ما أثار قلق المستثمرين حتى مع التزام الشركة بالصمت بشأن عدد السيارات التي سلّمتها منذ 30 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وكان هدف بنك الاستثمار سيتي بنك الجديد للسهم -وهو ما يمثل تقريبًا ارتفاعًا بنسبة 46% عن سعر إغلاق اليوم السابق للسهم- بالإضافة إلى أرقام المبيعات الوفيرة من صانعي السيارات الكهربائية الآخرين، بمثابة المحفزات المثالية للمضاربين على سهم لوسيد، قبل أن ينطلق ليكون أحد أكثر الأسهم نموًا في عام 2022.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق