سياراتأخبار السياراترئيسية

السيارات الكهربائية.. نيويورك تحول أسطولها إلى المركبات النظيفة بحلول 2035

باستثمارات 420 مليون دولار

داليا الهمشري

بالتزامن مع إعلان مدينة نيويورك عزمها استبدال مجموعة جديدة من السيارات الكهربائية بأسطولها المحلي كاملًا بحلول عام 2035، كشفت شركة جنرال موتورز عن إطلاق 30 طرازًا جديدًا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025.

وبالفعل أبدى عدد من المجموعات العامة اهتمامًا بما ستقدمه جنرال موتورز في ظل الاتجاه إلى زيادة اعتماد المركبات الكهربائية.

ويأتي ذلك في ظل الاتجاه العالمي لتسريع كهربة قطاع النقل، بهدف التخلص التدريجي من السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري، المسؤول الرئيس عن التغيرات المناخية.

ويُتهم قطاع النقل بأنه مسؤول عن 24% من انبعاثات غازات الدفيئة عالميًا، ويستحوذ النقل البري -الأكثر استخدامًا- على 75% من هذه الانبعاثات الضارة التي يصدرها قطاع النقل، وبحسب إحصائية صادرة عن وكالة الطاقة الدولية.

استثمارات كبرى

أعلنت مدينة نيويورك -مؤخرًا- عزمها استبدال أسطولها المحلي بالكامل بمجموعة جديدة من السيارات الكهربائية بحلول عام 2035، وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن "غرين كار كونغرس".

وتحاول نيويورك الإسراع في التحول إلى أسطول يعمل بالكهرباء بالكامل من خلال ضخ استثمارات بقيمة 420 مليون دولار، وسيُوجه هذا المبلغ -كذلك- لبناء بنية تحتية جديدة لشحن المركبات الكهربائية.

ويُعد الاستثمار هو الأكبر من نوعه عندما يتعلق الأمر بتحويل أسطول من المركبات العامة إلى الطاقة الكهربائية بالكامل، وسوف يشمل ذلك جميع أنواع المركبات.

وفي الأسبوع الماضي، أصدر عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلاسيو، أمرًا تنفيذيًا بالتحول المقترح للمركبات الكهربائية، حسب موقع جي إم أوسوريتي المتخصص في أخبار جنرال موتورز.

ومع توقع تسجيل السيارات الكهربائية مستوى قياسيًا جديدًا خلال 2021، شهد عام 2021 إعلان العديد من الشركات أهدافها نحو إنتاج السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى توجّه الدول إلى منح العديد من المميزات التي تشجع نحو التحول إليها أو التوسع في توفير البنية الأساسية لتلك الأنواع من السيارات.

شحن السيارات الكهربائية
محطة شحن بطاريات السيارات الكهربائية

التحول إلى المركبات الكهربائية

حددت نيويورك -سابقًا- هدفًا يتمثل في تحويل أسطولها إلى مركبات كهربائية بحلول عام 2040، إلا أنها الآن تحاول الإسراع في تحقيق هذا الهدف قبل 5 سنوات من الموعد المحدد.

وتدير المدينة أكبر أسطول نقل عام في البلاد، مع ما يقرب من 30 ألف مركبة.

ويُخصص الاستثمار لاستبدال 1250 سيارة تعمل بالبنزين خلال العام المقبل، فضلًا عن إنشاء 1776 محطة جديدة لشحن السيارات الكهربائية في جميع الأحياء الـ5 بحلول عام 2030.

ومن المتوقع أن يكون ما لا يقل عن 100 من أجهزة الشحن الكهربائية الجديدة مفتوحة للجمهور.

شواحن متنقلة

تتضمن الخطة أيضًا إضافة 180 شاحنًا متنقلًا للمركبات الكهربائية والمركبات الشمسية، وستكون هذه الشواحن قابلة للنقل من موقع إلى آخر من أجل توفير حلول الشحن المرنة، بالإضافة إلى توفير كهرباء في حالات الطوارئ بعد انقطاع الشبكة الكهربائية الأوسع نطاقًا.

وعلاوة على ذلك، سيقتصر استخدام السيارات الكهربائية على كبار مسؤولي المدينة بحلول 30 يونيو/حزيران 2023.

وعلى الرغم من استهداف البيت الأبيض أن تشكل السيارات الكهربائية 50% من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة بحلول 2030 فإن هناك توقعات بأن تشكل 4% فقط من إجمالي مبيعات السيارات في 2021.

وأرجع تقرير بحثي لبنك آي إن جي الهولندي بطء تحول أميركا إلى السيارات الكهربائية إلى افتقار دعم الحكومة الفيدرالية إلى هذا النوع من السيارات، مع انخفاض أسعار البنزين هناك، بالإضافة إلى ندرة البنية التحتية للشحن؛ الأمر الذي يعوق انتشار هذا الطراز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق