طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةكهرباء

الطاقة الشمسية.. الاتحاد الأفريقي يدعم الشرطة في الصومال بنظام للإضاءة

داليا الهمشري

زوّدت بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم) مركز شرطة داليس في كيسمايو بنظام للإضاءة بالطاقة الشمسية في إطار الجهود المبذولة لبناء قدرات قوة الشرطة الصومالية.

وسلم مفوض شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي، أوغسطين ماغنوس كايلي، النظام الشمسي، الممول من حكومة الهند لدعم أنشطة إنفاذ القانون وتعزيز الأمن في ولاية جوبالاند، حسب موقع إي إس آي أفريكا.

وأشار كايلي إلى أن الإضاءة الشمسية ستساعد ضباط شرطة جوبالاند على أداء واجباتهم وتقديم خدمة أفضل إلى أفراد المجتمع.

وقال في حفل التسليم: "المشروع يُعد جزءًا من تفويضنا لبناء القدرة المؤسسية لقوة الشرطة (الصومالية)".

دعم الشرطة الصومالية

ذكر منسق إصلاح وإعادة هيكلة وتطوير الشرطة في بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، مساعد مفوض الشرطة، ماكسويل شيكونغورو، أن البعثة ستواصل العمل مع قوة الشرطة الصومالية لبناء القدرات وتدريب الأفراد وتجهيزها بالمعايير المقبولة دوليًا.

"لكي يؤدي ضباط الشرطة واجباتهم في الليل، فإنهم بحاجة إلى أضواء تمكنهم من العمل بكفاءة وفاعلية".

وأشار شيكونغورو إلى أن هذا النظام الشمسي سيؤدي دورًا كبيرًا في رفع الروح المعنوية لضباط الشرطة وجعل المجتمع أكثر أمانًا.

ومن جانبه، أعرب قائد شرطة منطقة جوبا السفلى، العقيد صادق محمد دوغور، عن امتنانه لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ولحكومة الهند لدعم جهود الشرطة في ولاية جوبالاند.

"لكي يكون مركز الشرطة فاعلًا فإنه يحتاج إلى إمدادات مستمرة بالكهرباء، وهو ما نملكه الآن هنا، ومن خلال هذا الدعم يمكننا خدمة مجتمعنا بشكل أفضل، ونحن ممتنون جدًا لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال وشركائنا الدوليين على هذا الدعم".

الطاقة الشمسية

ضمان عدم انقطاع الكهرباء

في 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ربطت بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال مركز شرطة باكين في بيدوا بالطاقة الشمسية، لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي عن المركز والمناطق المحيطة به.

ويقع مركز الشرطة على بُعد 17 كيلومترًا في ضواحي مدينة بيدوا، وشيدته العام الماضي بعثة الاتحاد الأفريقي، بتمويل من الحكومة الدنماركية.

ورُكب مشروع الطاقة الشمسية على وجه التحديد في مركز شرطة باكين، بسبب موقعه الإستراتيجي عند مدخل مدينة بيدوا، حسب موقع إي إس آي أفريكا.

وسيوفر النظام الشمسي -الذي تبلغ طاقته 2.5 كيلوواط ومزود بـ30 بطارية وعاكس وملحقات أخرى- مصدرًا موثوقًا للكهرباء لمركز الشرطة بأكمله.

وسيعطي المشروع إلى مركز الشرطة دفعة كبيرة فاعلة مع تحوله بأكمله إلى نظام إمدادات للطاقة الشمسية الذي سيوفر كهرباء غير متقطعة ويعزز الأمن في المنطقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق