رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع فوق 1800 دولار مع هبوط العملة الأميركية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 13 دولارًا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، ليتجاوز المعدن الأصفر حاجز 1800 دولار، مع هبوط العملة الأميركية.

ويأتي ارتفاع أسعار المعدن الأصفر للمرة الأولى في 3 جلسات متتالية، مع رصد التطورات المتعلقة بمتحور أوميكرون سريع الانتشار.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم فبراير/شباط- بنسبة 0.8%، ما يعادل 13.50 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1802.20 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 06:45 مساءً بتوقيت غرينتش (06:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.7%، مسجلًا 1801.14 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مارس/آذار- بنسبة 1.3%، مسجلًا 22.82 دولارًا للأوقية.

كما صعد البلاتين الفوري بنسبة 3.6%، مسجلًا 971.57 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 5.4%، ليصل إلى 1892.14 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، هبط مؤشر الدولار، الذي يتبع أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.4% إلى 96.146 نقطة.

ملياردير مصري - أسعار الذهب - السودانالأصول الخطرة

قال الشريك الإداري في إس بي آي أسيت مانغمينت، ستيفن إينيس: "على الرغم من كثرة مخاوف أوميكرون، فإن عدم وجود أعراض مؤلمة بشكل صريح يوفر بعض الراحة، وهو سبب للتحرك نحو الأصول الأكثر خطورة".

كانت عوائد سندات الخزانة الأميركية ثابتة بالقرب من أعلى مستوياتها في أسبوع واحد، مما أثّر في الذهب، إذ تزيد العوائد المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، والتي لا تدفع أيّ فائدة.

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب اليوم، رغم صعود الأسهم الأميركية وعوائد السندات خلال التعاملات.

وفي بيانات أميركية، أظهرت القراءة الأخيرة للناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة في الربع الثالث نمو الاقتصاد 2.3%.

توقعات سوق الذهب

قال المحلل في فيليب فيوتشرز، أفتار ساندو: "مع ضعف حجم التداول واستبعاد اللاعبين الرئيسيين قبل نهاية العام، من المتوقع أن تكون سوق الذهب متقلبة.. الزخم غير موجود، ومن المرجح أن تتماسك الأسعار مع النطاق المريح"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

على الرغم من ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، ارتفعت أسواق الأسهم الآسيوية على نطاق واسع اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الرغبة في المخاطرة لدى المستثمرين العالميين باقتراب نهاية العام.

أظهر التحليل الفني أن السعر الفوري للذهب قد يعيد اختبار مستوى الدعم عند 1785 دولارًا للأوقية، مع وجود فرصة جيدة للاختراق ما دون هذا المستوى والانخفاض نحو النطاق الذي يتراوح بين 1773 دولارًا و1778 دولارًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق