رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

مصر.. خطة جديدة لبدء الإنتاج المبكر للذهب في منطقة إيقات

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، إطلاق خطة طموحة لبدء الإنتاج المبكر من الكشف التجاري للذهب في منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية خلال المدة المقبلة.

ويأتي إطلاق هذه الخطة في ظل الاحتمالات المرتفعة لنسبة استخلاص ذهب الاكتشاف في مصر، إذ يبلغ متوسط تركيز الذهب 1.5 غرامًا في الطن.

جاء ذلك خلال ترؤس الملا اجتماع الجمعية العمومية الأولى لشركة إيقات لمناجم الذهب المسؤولة عن تنمية كشف إيقات التجاري شرق مصر، حسب بيان أصدرته اليوم وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية.

نتائج مبشرة

تنظر مصر إلى الكشف الذي تحقق في منطقة إيقات بعين الإيجابية، إذ يبشّر بنتائج واعدة ترفد قطاع الذهب بكميات جيدة، إلى جانب الاحتياطي المصري من المعدن النفيس الذي يُقدر بأكثر من مليون أوقية بحد أدنى، وبإجمالي استثمارات تتجاوز حاجز المليار دولار.

وقال البيان إن الكشف الجديد يُعد نتاجًا لاستثمار مصري خالص في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله من خلال شركة شلاتين المصرية التي تشهد شراكة ناجحة وتعاونًا مثمرًا بين عدد من قطاعات الدولة.

وبذلك تكون إيقات ثالث شركة في مصر تستخرج الذهب والمعادن المصاحبة، بعد شركة السكري لمناجم الذهب، وشركة حمش مصر لمناجم الذهب.

وقال الملا إن عقد الاجتماع الأول للشركة إحدى ثمار برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير قطاع التعدين وتحديثه في مصر، لزيادة إسهامه في الناتج القومي.

ووجّه باتخاذ الإجراءات اللازمة كافّة، لإقامة تسهيلات وبنية تحتية ذات كفاءة عالية والالتزام بكل ما يمكن تنفيذه من ضوابط واشتراطات لتحقيق الأمن والسلامة للعمليات والمنشآت والعاملين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق